أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

اليوتيوب يجعل طفلًا أمريكيًّا مليونيرًا

الطفل Ryan Kaji وعائلته

أعداد كبيرة وأعمار مختلفة حجزت لها مكانًا مميزًا على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، ولم تكن الشهرة هي المكسب الوحيد لهؤلاء الأشخاص، بل أيضًا استطاع البعض منهم أن يصبح على قائمة الأثرياء.

ومن هؤلاء المشاهير الأثرياء الطفل Ryan Kaji والذي يبلغ من العمر 8 سنوات فقط؛ حيث استطاع Ryan أن يحقق أرباحًا خيالية من خلاله قناته الخاصّة على موقع يوتيوب، فهو يكسب نحو 3000 دولار في الساعة.

ويمتلك Ryan Kaji قناة تسمّى Ryan’s Worldوهي تدرّ له أرباحًا كبيرة منذ أن أسّسها له والده قبل 4 أعوام، أما محتوى القناة فهو محتوى تعليمي، ومتخصّصة بعالم الصغار وما يغريهم من ألعاب، وملابس، وأجهزة، وأفلام، وغيرها الكثير.

يشار إلى أنّ القناة استطاعت أن تجذب إليها الملايين من المشاهدين حتى أصبح عدد مشتركيها 23 مليون متابع، وقد حققت العام الماضي 34 مليار مشاهدة، لذلك يتسابق المعلنون إليها لعرض منتجاتهم فيها بطريقة يحرضون فيها الأطفال على أن يطلبوا من آبائهم شراء شيء منها، ومن خلال عرضهم لمنتجاتهم يربح "يوتيوب" العشرات من الملايين من Ryan’s World وحدها، ويعطي نسبة منها لـ . Ryan

يذكر أنه في 2018 درّت القناة على الطفل الصغير 22 مليونًا من الدولارات.

تجدر الإشارة إلى أنّ مجلة فوربس الأمريكية ضمّت مؤخرًا أكثر "اليوتيوبيين" الصغار بالعمر ربحًا في 2019 من قنواتهم، فحلّ Ryan في المركز الأول بحصوله من حزيران 2018 إلى حزيران الماضي هذا العام على 26 مليون دولار أي أكثر من مليونين و166 ألفًا كل شهر، وللتوضيح أكثر فإنه يكسب 71 ألف دولار باليوم، أو 3000 في كلّ ساعة.

وحلّت في المرتبة الثانية لهذا التصنيف قناة "ديود بيرفكت" العائدة لمجموعة من الأشخاص الذين برزوا في أمور كان النجاح فيها قليل الاحتمال، وفي المركز الثالث حلّت قناة الطفلة الروسية "أناستازيا رادزنسكايا" البالغة من العمر خمس سنوات بعائدات بلغت 18 مليون دولار.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X