كيف حقق أمنية راغب علامة؟مهدي عياشي ...من عرش مسرح قرطاج إلى عرش ''ذا فويس ''

10 صور

اختتم السبت الموسم الخامس من برنامج ''ذا فويس ''و فاز التونسي مهدي عياشي عن فريق راغب علامة باللقب بعد أن تنافس عليه مع كل من ايمان عبد الغني من مصر و رضوان الأسمر و فهد مفتخر من المغرب ليكون بذلك أول تونسي ينجح في الظفر بلقب ''أحلى صوت'' .
و على صفحته على فايسبوك كتب الفنان راغب علامة مدرب مهدي عياشي'' تونس مبروك و مبروك العالم العربي... ذا فويس مبروك مهدي عياشي مبروك ''.
و بفوزه بلقب البرنامج يكون عياشي قد حقق أمنية مدربه فقد قال راغب علامة في ندوة صحفية عقب حفله بمهرجان قرطاج الصيف الماضي حين سئل عن مشاركته في لجنة تحكيم '' ذو فويس'' '' أتمنى انو الفائز هذه السنة يكون تونسي''.

تفاعل كبير و تهنئة من وزارة الثقافة التونسية

و لاقى فوز مهدي عياشي بلقب أحلى صوت تفاعلا كبيرا من التونسيين الذين عبروا عن سعادتهم لتتويجه خاصة و أنها المرة الأولى التي يفوز فيها مشترك تونسي بلقب البرنامج ،رغم أن هناك مواهب أخرى سبق لها أن بلغت نهائياته لكن دون الظفر باللقب منها يسرى محنوش في الموسم الأول و هالة المالكي في الموسم الماضي.
 

مهدي عياشي مع ابنته


و سارعت كل وسائل الاعلام التونسية لنشر خبر تتويج مهدي عياشي بعد دقائق من اعلانه.
و كتب مئات من التونسيين تدوينات على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مباركين فوز مهدي عياشي مشيدين بجمال صوته و موهبته الفنية الكبيرة و اعتبروا فوزه انصافا للمواهب التونسية و للفن التونسي خاصة و أن المشترك اختار أن تكون انطلاقته بأغنية تونسية من التراث الصوفي بعنوان'' الليل زاهي'' و أن تكون آخر أغنية له بالبرنامج أيضا تونسية بعنوان ''عرضوني زوز صبايا'' للفنانة التونسية الراحلة صليحة .
و كتب خال مهدي عياشي توفيق العياشي '' إنها العدالة يا مولاي
نحبك مهدي .. نحبك تونس''.
كما نشرت وزارة الثقافة التونسية على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي تهنئة للمشترك التونسي ''قالت فيها مبروك لتونس
مبروك للفنان التونسي مهدي العياشي بلقب أحلى صوت في مسابقة ''ذو فويس '' بالعربي في نسختها الخامسة بعد العرض النهائي اليوم السبت 21 ديسمبر 2019''.

تهاني الفنانين و صابر على الخط

و هنا عدد من الفنانين التونسيين عياشي بفوزهم و من بينهم صار الرباعي الذي كتب على تويتر'' ألف مبروك لمهدي العياشي صوت تونس الجديد و الذي سوف يغرد ان شاء الله في أعلى المسارح تستاهل الفوز و بالتوفيق لك''.
أما الفنانة لطيفة العرفاوي فقد كتبت '' ألف مبروك مهدي يا غالي صوتك رائع و حضورك رائع أنت فخر لتونس ربي يوفقك و يحميك يا نجم و شكرا للعظيم راغب علامة''.
و كتبت مشتركة ذو فويس في الموسم الرابع هالة المالكي '' و أخيرا مبروك مهدي عياشي هذا الفوز المستحق عن جدارة رفعت علم تونس و شرفتنا''.

عاشق الموسيقى.... المتحدي

مهدي عياشي فنان تونسي و أستاذ موسيقى) 34 سنة( متزوج و له ابنة أصيل محافظة القيروان) 150 كلم جنوب( الا انه عاش بمحافظة بنزرت الساحلية )60 كلم شرق( بحكم عمل والده بالجيش التونسي ،منذ سن الثالثة عشر شرع في دراسة الموسيقى و تعلم العزف على آلة الكمنجا.
عارض والده ذو التكوين العسكري الصارم دراسته للموسيقى في البداية خشية أن تشغله عن تعليمه فكان مهدي و بايعاز من والدته يذهب للمعهد لمواصلة دروس الموسيقى خفية.
في مرحلة الجامعة اختار مهدي عياشي أن يدرس الموسيقى بالمعهد العالي للموسيقى بتونس ليتحصل على الاجازة في الموسيقى و ينتقل بعد ذلك لتدريسها بالمعاهد الثانوية.
و في ذات المعهد تعرف على زوجته التي تنتمي بدورها إلى عائلة موسيقية اذ أن والدتها هي أول سيدة تقود فرقة موسيقية نسائية بتونس.

الانشاد الديني...طريق البداية

مهدي عياشي

و سبق لمهدي عياشي أن صعد على مسرح قرطاج و غنى ضمن مهرجانه في أكثر من مناسبة و أمام آلاف الجماهير وهو ما نمى ثقته بنفسه و اكسبه خبرة في الوقوف على المسرح و الغناء المباشر .
بدأ مهدي عياشي مسيرته الفنية مع الانشاد الديني ضمن احدى الفرق المعروفة في تونس في هذا اللون ،و تعرف الجمهور التونسي على اسم مهدي عياشي من خلال عرض'' الزيارة ''،وهو عرض فرجوي ضخم يجمع عددا من الأغاني الصوفية التراثية التي تمت اعادة توزيعها و يشارك في هذا العرض عشرات من الفنانين اغلبهم ممن انتموا سابقا إلى فرق انشاد ديني ،و يعتبر عرض ''الزيارة ''من أكثر العروض نجاحا في تونس في السنوات الأخيرة و تشهد كل سهراته اقبالا جماهيريا قياسيا و خاصة تلك المبرمجة على مسرح قرطاج أين تم تقديمه عشرات المرات .
كما أنتج عياشي عددا من الأغاني الخاصة به و كان من بينها أغنية ''عيني الطماعة'' وهي أولى أغانيه الخاصة و قام بتصوريها بمسقط رأسه بمحافظة القيروان و شاركه التمثيل فيها أفراد عائلته حسب ما أكدت مصادر مقربة منه لسيدتي نت.

ذا فويس ... و راغب علامة

تؤكد المعلومات التي تحصلت عليها سيدتي نت من ذات المصادر أن مهدي عياشي عقد العزم منذ البداية و منذ بلوغه خبر التحاق الفنان راغب علامة إلى لجنة تحكيم البرنامج على الانضمام لفريقه لاعجابه بنجاحه المستمر طيلة أكثر من 30 سنة.
و بخصوص ثقته في الفوز باللقب أكدت ذات المصادر انه كانت له ثقة كبيرة في قدراته الصوتية لكنه كان يخشى فقط أن لا يكون التصويت مكثفا نظرا لوجود منافسة كبيرة من المغرب و مصر بسبب فارق التعداد السكاني بين هذين البلدين و تونس.
و لدعم مهدي عياشي تم انشاء مجموعة على فايسبوك تضم كل من يحمل لقب عياشي، وهو احد الألقاب المنتشرة في تونس و قام أعضاء المجموعة باطلاق دعوات للتصويت بكثافة لمرشحهم و دعمه للظفر باللقب، و بلغ عدد أعضاء هذه هذه المجموعة قرابة خمسة ألاف شخص.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"