اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالفيديو.. تحقيق أمنية مسن بريطاني في التزحلق على الجليد

المسن يستمتع أثناء تزحلقه بمساعدة المتطوع
المسن خلال تزحلقه
المسن بمساعدة المتطوع أثناء تزلجه
المسن على الزلاجة
5 صور

حقق أحد مقيمي دور الرعاية في بريطانيا رغبته في الذهاب للتزلج على الجليد للمرة الأولى، عن عمر 92 عاماً، قبل شهرين فقط من عيد ميلاده الـ93.
وبحسب موقع «ديلي ميل»، تُظهر لقطات الفيديو «روبرت ترولوك» جالساً على كرسي تزلج مُجهز خصيصاً له، حيث يقوم بدفعه من الخلف متزلج آخر، لينزلق أسفل المنحدر.
أراد المسن، المعروف باسم «بوب» من مدينة «ويتني» بـ«أكسفوردشاير»، دائماً تجربة التزلج، واصفاً إياها بأنها «حلم الطفولة»، لكنه اعتقد أنه ضيع فرصته، إلا أنه عندما شجعه موظفو دار الرعاية؛ قرر أن يخوض التجربة.


اتفق الموظفون في دار «ميلرز جرانج» للرعاية مع منتجع Snozone الثلجي في «ميلتون كينس» لتحقيق رغبة «بوب».
وبالفعل بمجرد وصوله إلى منتجع Snozone، استخدم كرسياً للتزلج، مما منحه مزيداً من الاستقرار على المنحدر.
لقد استمتع «بوب» باستخدام الكرسي، حيث خاض تجربة سباق التعرج، إذ يتعين على المتزلج أن ينسجم داخل وخارج الأعمدة، وهذا يمثل تحدياً لأي مبتدئ، ثم مرة واحدة في القاع، تليها العودة إلى الأعلى مرة أخرى.

يوم رائع


قال «بوب» عن التجربة: «كان من الرائع أن أذهب أخيراً للتزلج، خاصة أنني تخليت عن محاولة تحقيق ذلك بنفسي، أردت أن أشكر كل من جعل ذلك ممكناً، خاصة فريق Snozone وأصدقائي في دار ميلرز جرانج الذين رتبوا كل شيء. لقد قضيت يوماً رائعاً لن أنساه أبداً. لقد أشعروني أني حي وقادر على القيام بالتعرج، داخل وخارج المنحدر».
وأردف: «ليس من الضروري أن يعيقك العمر عن أحلامك، ولقد أثبتّ ذلك اليوم».
وقال «جيم ماكلويد»، مدير علاقات العملاء في «ميلرز جرانج»: «لقد كان طبيعياً.. إنه لأمر رائع أن نرى أخيراً مُسناً يحصل على فرصة لتجربة حلمه، الذي ظل يحلم به مدى الحياة، خاصة أنه كان يعتقد منذ فترة طويلة أنه غير ممكن».
جدير بالذكر أن «بوب» كان دائماً مغامراً، فقد ذهب وزوجته «رينيه» في رحلة تخييم إلى سويسرا في شبابهما، وقاما برحلة 700 ميل في سيارة ميني، وظلا على حافة بحيرة في خيمة بالقرب من السيارة.