بتوجيه من وزير التعليم... تأخير الاختبارات غدًا الخميس بسبب الكسوف

وزير التعليم

ستشهد المملكة العربية السعودية مع شروق شمس يوم غد الخميس كسوفًا حلقيًّا للشمس، ويظهر جليًّا وواضحًا في المنطقة الشرقية والمنطقة الغربية، وسيكون الكسوف فيها جزئيًّا.

لذا ومن باب الحرص على سلامة الطلاب والطالبات، وسلامة منسوبي المدارس وجَّه وزير التعليم "الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ" بتأخير الاختبارات في جميع مدارس السعودية يوم غد الخميس إلى الساعة التاسعة صباحًا بسبب ظاهرة كسوف الشمس، كما وجّه الجامعات بما تراه مناسبًا حيال ذلك، وفقًا لما أعلنته المتحدثة باسم الوزارة.

تجدر الإشارة إلى أنّ سماء السعودية ستشهد مع شروق شمس يوم الخميس كسوفًا حلقيًّا نادرًا للشمس، يبدأ من الساعة الـ05:30، وينتهي عند الـ07:45 صباحًا تقريبًا. ونظرًا لتزامن ظاهرة الكسوف مع توجُّه الطلاب والطالبات للمدارس لأداء اختبارات منتصف العام الدراسي، وحرصًا على سلامتهم من النظر إلى الشمس بشكل مباشر بالعين المجردة، وخشية تعرُّض العين لجرعات كبيرة من الأشعة فوق البنفسجية الأمر الذي قد يتسبَّب بحدوث إصابات في العين فقد وجّه وزير التعليم بتأخير موعد بدء الاختبارات يوم الخميس القادم إلى الساعة التاسعة صباحًا في جميع مدارس السعودية، متمنيًا السلامة لجميع الطلاب والطالبات، ولمعلميهم والإداريين، مع تأكيد التوعية حول مخاطر ذلك للعموم، وأن تتخذ الجامعات ما تراه مناسبًا لمنسوبيها.