أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

التقنيات الجديدة المنتظرة في عام 2020

التقنيات الجديدة المنتظرة في عام 2020
التقنيات الجديدة المنتظرة في عام 2020
التقنيات الجديدة المنتظرة في عام 2020
التقنيات الجديدة المنتظرة في عام 2020

بحلول العام الجديد 2020م ستظهر العديد من التقنيات في مختلف مجالات الحياة، بل أن بعض التقنيات الموجودة حالياً في العالم اليوم سيصبح لها المزيد من التطبيقات في كل جوانب الحياة، والهدف بالطبع هو جعل الحياة أسهل، ومن تلك التقنيات كما يقول مالك صابر، خبير البرمجيات وتكنولوجيا أمن المعلومات.

تقنيات جديدة ستظهر في عام 2020

تقنيات جديدة ستظهر في عام 2020


الهواتف الذكية من الجيل الخامس

شبكات الجيل الرابع ليست نهاية العالم، حيث يتوقع بحلول عام 2020م أن تكون الهواتف المحمولة بتقنية الجيل الخامس 5G متاحة ومتوفرة للجمهور، وبالطبع كلما تطور نوع الهاتف من الجيل إلى الجيل الذي يليه يكون أفضل، حيث ستصبح هواتف الجيل الخامس أسرع مع ميزة استهلاك طاقة أقل، وهو حل رائع لتحسين وظائف الهواتف الذكية والأجهزة المنزلية الذكية.

السيارات ذاتية القيادة

بحلول عام 2020م سوف تغزو السيارات ذاتية القيادة الطرق على الرغم من أنها لا تزال تتطلب سائقاً بشرياً، ويتوقع المزيد من التطورات مثل القدرة على التنقل عبر التقاطعات ومسارات المنحنيات، عندما يحين ذلك الوقت سيكون من السهل التحكم بالسيارة، ما يسمح للسائق بالتعامل مع المواقف المعقدة.

أجهزة لاسلكية منزلية ذكية

من المتوقع في المستقبل القريب أن الأجهزة المنزلية الذكية سوف تقضي على استخدام البطاريات لتعمل بشكل جيد، حيث إنه بفضل الباحثين في جامعة واشنطن يتم تطوير تكنولوجيا رائعة تمكن الأدوات من الاتصال باستخدام الطاقة التي يتم نقلها عن طريق التلفزيون والهاتف المحمول أو حتى إشارة الواي فاي.

الصحف الإلكترونية

في هذا العام من المتوقع إضافة ميزات متقدمة جداً على مصدر الوسائط الرقمية، حيث ستصنع الصحيفة من تقنية OLED، والتي ستكون قادرة على إعطاء معلومات محدثة من خلال نقل الصور والنصوص.

تكنولوجيا الرؤية الليلية

يمكن للسيارات الاستفادة من تكنولوجيا الرؤية الليلية لمنع الحوادث الليلية والعقبات على طول الطريق، حيث تستخدم معظم الكاميرات هذه الميزة بالفعل وفي المستقبل يمكن تثبيتها بالفعل على الزجاج الأمامي للمركبات.

التعرف على الصوت

التعرف على الصوت هو تقنية صديقة للمعاقين والتي يتم استخدامها الآن في العديد من الأدوات، ولكن في المستقبل القريب يصبح من الممكن التحرك في جميع أنحاء المنزل عن طريق استخدام الأوامر الصوتية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X