تعرّفي إلى أفضل الزيوت الأساسية للبشرة الدهنية

زيت الليمون لمكافحة الإلتهابات
زيت عشب الليمون المضاد للميكروبات
زيت زهر البرتقال لتجديد خلايا البشرة
زيت كلاري ساج للتحكّم بكمية الدهون المفرزة
زيت القرفة لحماية البشرة من الإلتهابات
زيت إبرة الراعي لتطهير البشرة
7 صور

تعاني البشرة الدهنية من فرط في عملية إفراز الزهم، وهي المادة التي تحمي البشرة وترطّبها. الأمر الذي يجعلها عرضة للكثير من المشكلات الجلدية، كاتساع المسامات وظهور البثور وغيرها من المشكلات التي تؤثر على صحّتها ونضارتها.
إليك أبرز الزيوت الطبيعية التي تُعنى بـ حماية البشرة الدهنية من المشكلات التي تُهدّدها.


1. زيت كلاري ساج

زيت كلاري ساج
زيت كلاري ساج


وهو من الزيوت الغنية بمنشّطات كالأسيتات واللينيل والجرنيل التي تساعد في التحكّم بكمية الإفرازات الدهنية والوقاية من مشكلة ظهور حب الشباب، بالإضافة إلى قدرته على التخفيف من ظهور علامات الشيخوخة والتقدّم في السن.


2. زيت إكليل الجبل

زيت إكليل الجبل
زيت إكليل الجبل


يحتوي زيت إكليل الجبل على خصائص مضادة للإلتهابات والجراثيم، بالإضافة إلى مكوّنات غنيّة تعزّز عملية إنتاج الكولاجين وتعدّل مستوى الإفرازات الدهنية في البشرة.


3. زيت إبرة الراعي

زيت إبرة الراعي
زيت إبرة الراعي


يساعد هذا الزيت في تعديل مستوى الإفرازات الدهنية في البشرة وذلك بفضل تركيبته الغنيّة التي تجعل منها مطهراً طبيعياً يزيل الأوساخ والتراكمات وينظف مسامات الوجه من الأعماق.

تابعي المزيد: أبرز 3 ماسكات من البقدونس لتفتيح لون البشرة


4. زيت زهر البرتقال

زيت زهر البرتقال
زيت زهر البرتقال


يحتوي على اللينالول والنيروليدول والألفا تربينول وغيرها من المكوّنات التي تجعله فعّالاً في عملية توازن الزهم دون تجفيف بشرتك. كما يساعد زيت زهر البرتقال في تجديد خلايا الجلد وتحسين مرونته.


5. زيت الليمون

زيت الليمون
Caption


بفضل غناه بالفيتامين C، يمكن أن يساعد زيت الليمون المشتق من قشر ثمار الحمضيات في مكافحة الالتهابات والجذور الحرة التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب وفي تطهير البشرة من الأعماق.


6. زيت عشب الليمون

زيت عشب الليمون
زيت عشب الليمون


هو من الزيوت الغنيّة بمكوّنات مضادة للميكروبات، يساعد في تقليص مسامات البشرة ويحميها من ظهور البثور، كما يساهم في عملية تجدّد الخلايا.


7. زيت القرفة

زيت القرفة
زيت القرفة


غنيّ بمضادات الأكسدة مثل حمض السيناميك، والتي تحمي البشرة من الإلتهابات وتمنع ظهور البثور وحب الشباب، كما يساعد في تحفيز الدورة الدموية وبالتالي يمنح البشرة مظهراً مشرقاً ونضراً.

شاهدي أيضاً:خلطة بياض الثلج لتبييض سريع ومضمون للبشرة

 

تابعي المزيد: ترطيب البشرة الجافة في الشتاء بهذا الزيت