أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أمريكي يسرق بنكًا ويلقى الأموال في الهواء!

تعبيرية
الأمريكي ديفيد واين أوليفر
ألقى المال بالهواء وهو يصيح ميري كريسمس
ديفيد سرق بنكاً وألقى المال بالهواء قائلاً ميري كريسمس
لا تزال آلاف الدولارات مفقودة

في يوم وليلة، أصبح ديفيد واين أوليفر، الشخصية الأكثر شهرة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتداول ملايين الأمريكيين اسمه وما فعله في كل مكان، بعضهم من رأى بأنه بطل، وآخرون رأوا بأنه مجرد لــصّ، وفريق ثالث، قال بأنه تحول إلى بابا نويل حقيقي. وكل ذلك لأن ديفيد قام بسرقة أحد المصارف ثم شرع برمي عشرات آلاف الدولارات على المارة وهو يصيح... ميري كريسمس.

ووفقاً لما ذكره موقع دي دبليو DW الألماني بنسخته الناطقة بالعربية، أن الشرطة في ولاية كولورادو الواقعة جنوب غرب الولايات المتحدة الأميركية، ألقت القبض يوم الثلاثاء الماضي 24 كانون الأول/ ديسمبر 2019، على الرجل البالغ من العمر 65 عاماً، بعد أن قام بسرقة أحد بنوك الولاية وألقى المال في الهواء على المارة وهو يصيح «ميري كريسمس»، أي عيد ميلاد سعيد. ووصفت الشرطة الرجل بأنه يشبه سانتا كلوز/بابا نويل بلحية وشعر أبيض.

وبحسب تقرير الشرطة الأمريكية، أنه تم إلقاء القبض على ديفيد واين أوليفر، خلال تواجده في أحد المقاهي، بعد أن قام بالسطو على بنك أكاديمي في مدينة كولورادو سبرينغس، بعد ظهر يوم الإثنين الماضي 23 كانون الأول/ ديسمبر، وحتى هذه اللحظة لم تكشف تقارير الشرطة عن المبلغ الذي سرقه أوليفر بالضبط. وقال ديون باسكال، أحد شهود العيان الذين كانوا متواجدين وقت الحادثة، أن المشتبه به خرج من البنك وألقى الأموال في جميع أنحاء المكان.

ونقلت محطة «كيه. كيه. تي. في» التلفزيونية المحلية عن باسكال، أن أوليفر كان يلقى الأموال في الهواء وهو يصيح «ميري كريسمس.. ميري كريسمس». وتابع أن جميع المارة من المكان تجمعوا على الفور وبدأوا يجمعون الأموال عن الأرض، بعضهم من احتفظ بها، وآخرون أعادوها إلى البنك. وبعد ذلك توجه أوليفر إلى مقهى قريب وجلس ينتظر الشرطة حتى تأتي وتلقي القبض عليه.

وأضاف موقع دي دبليو نقلاً عن صحيفة دنفر بوست، أن الشرطة الأمريكية قالت بأنه على الرغم أن بعض الأشخاص أعادوا المال إلى البنك، ولكن لا يزال هناك آلاف الدولارات لا تزال مفقودة حتى الآن. وتابعت الشرطة، أنه لا يوجد أي دليل يشير إلى أن أوليفر استخدم أي سلاح خلال عملية السرقة.
وعلى جانب آخر، أشارت وسائل الإعلام الأمريكية، إلى أن سجلات سجن مقاطعة إيل باسو حيث يتم التحفظ على أوليفر، أكدت بأنه سيمثل أمام المحكمة يوم الخميس 26 كانون الأول/ ديسمبر. وحتى هذه اللحظة من غير الواضح في السجلات ما إذا كان أوليفر قد وكل محامياً أم لا، أو ما هي العقوبة التي سيواجهها بعد ما فعل.

المزيد من أخبار أسرة ومجتمع

X