وزارة الأسكان تسلم 900 أسرة من مستفيدي "سكني" وحداتها بعد 4 أشهر

المهندس عبدالله البدر، مستشار وزير الإسكان، خلال تفقده المشروع
نسبة الحجوزات للحصول على هذه الوحدات تجاوزات 60%،
3 صور

يُنتظر أن تتسلَّم 900 أسرة سعودية على قائمة برنامج سكني في المنطقة الشرقية وحداتها السكنية من قِبل وزارة الإسكان في غضون أربعة أشهر، وذلك ضمن مشروع البيرق الواقع في مدينة الدمام ومحافظة الأحساء.


هذا ما كشفه المهندس عبدالله البدر، مستشار وزير الإسكان، خلال تفقده المشروع أمس السبت برفقة عدد من أعضاء اللجنة الوزارية المُشكَّلة من وكلاء الوزارة وعدد من رؤساء الشركات المنفذة، مطالباً بسرعة الانتهاء من تنفيذ هذه الوحدات، وهي عبارةٌ عن 900 فيلا سكنية، وتسليمها إلى المستفيدين في الوقت المحدد.


وقال البدر: "هناك متابعة مستمرة من قِبل المستفيدين للحصول على وحداتهم، والوزارة من جهتها حريصة على تسليمهم هذه الوحدات في الوقت المحدد من أجل تأمين مساكن مناسبة لهم".


وكشف أن "نسبة الحجوزات للحصول على هذه الوحدات تجاوزات 60%، ما يضع الوزارة والشركات المنفذة أمام تحدٍّ كبير للانتهاء من تنفيذ المشروع"، مبيناً أن "جميع هذه الفلل مصممة وفق أحدث المعايير العالمية، وباستخدام تقنيات البناء الحديثة التي تمتاز بالجودة والمتانة العالية في البناء، وتوفير الطاقة، إضافة إلى وجود جميع الخدمات الحيوية من حدائق ومدارس ومراكز تجارية لتلبية احتياجات الأسرة السعودية وسهولة الوصول إليها".


وأشار البدر إلى أن وزارة الإسكان تعمل جاهدة، وتتابع كافة مشروعاتها، وتقف على مراحل الإنجاز فيها المتعلقة بأعمال البنية التحتية، والجداول الزمنية المقررة للانتهاء من العمل حتى يتسنى للمواطنين تسلُّم وحداتهم السكنية وفق الجدول الزمني المحدد.