بلس /أخبار

جامعة الطائف أول جامعة سعودية تنال الاعتماد المؤسسي

جامعة الطائف تنال الاعتماد المؤسسي

جامعة الطائف نالت الاعتماد الأكاديمي المؤسسي الكامل لمدة سبع سنوات من قِبل المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، بوصفها أول جامعة سعودية تحصل على الاعتماد وفقًا لمعايير الاعتماد المؤسسي المطورة.


وجاء حصول جامعة الطائف على الاعتماد المؤسسي من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي بعد استيفائها المعايير الرئيسية للاعتماد، التي تشمل: الرسالة والأهداف والتخطيط الاستراتيجي، الحوكمة والقيادة والإدارة، التعلم والتعليم، الطلبة، هيئة التدريس، الموارد المؤسسية، البحث العلمي والابتكار والشراكة المجتمعية.


جامعة الطائف:


يعد حصول جامعة الطائف على الاعتماد المؤسسي شهادة حكم من جهة مستقلة، هي المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، بأن الجامعة أوجدت الظروف والإجراءات والعمليات التي بموجبها تحقق رسالتها وأهدافها، ولديها نظام لتقويم فعاليتها المؤسسية، وتستخدم نتائج التقويم في التحسين المستمر، وأنها تفي بمتطلبات ومعايير ضمان الجودة والاعتماد.


وأكد مدير جامعة الطائف المكلف، الدكتور سعد بن سالم الزهراني، في تصريح صحفي بتلك المناسبة أن ذلك الإنجاز يتوج الجهود الكبيرة والمخلصة التي بذلها جميع منسوبي ومنسوبات الجامعة طوال السنوات الماضية لتحقيق متطلبات الاعتماد المؤسسي.

X