اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

منظمة السياحة العالمية: 15.3 مليون سائح زاروا السعودية

وحلَّت السعودية في المركز 28 عالمياً بنحو 15.3 مليون سائح، وجاءت الثانية عربياً خلف الإمارات
كما كشف نمو إيرادات القطاع السياحي في العالم بنسبة 4%، بمساهمة إجمالية في الناتج المحلي، بلغت 1.7 تريليون دولار.
3 صور

أظهر تقريرٌ، أصدرته منظمة السياحة العالمية، أن عدد السائحين الذي زاروا السعودية خلال العام الماضي، بلغ نحو 15.3 مليون سائح، بينما بلغ عددهم في العالم 1.4 مليار، كما كشف نمو إيرادات القطاع السياحي في العالم بنسبة 4%، بمساهمة إجمالية في الناتج المحلي، بلغت 1.7 تريليون دولار.


حيث أصدرت منظمة السياحة العالمية قائمةً بأول 50 دولة سياحية في العالم من حيث الأعداد، وأول 50 دولة في العائدات، وأول 50 دولة في الإنفاق، ونوَّه التقرير إلى أن حجم إنفاق السياح في العالم يومياً، بلغ نحو خمسة مليارات دولار، في حين بلغت عائدات السياحة الدولية 1.448 تريليون دولار، ونفقات النقل الجوي 564 مليار دولار، وبذلك تكون عائدات صناعتَي السياحة والطيران نحو تريليوني دولار.


وجاءت فرنسا أولاً في التقرير من حيث أعداد السياح الذين استقبلتهم بنحو 90 مليون سائح، بينما حلَّت الولايات المتحدة الأمريكية أولاً من حيث العائدات بـ 214.5 مليار دولار، وتقدمت الصين الجميع في حجم إنفاق مواطنيها على السياحة في كل دول العالم بـ 277.3 مليار دولار.


وحلَّت السعودية في المركز 28 عالمياً بنحو 15.3 مليون سائح، وجاءت الثانية عربياً خلف الإمارات التي جذبت 15.9 مليون سائح خلال العام الماضي، ومن حيث العائدات، حلَّت في المركز 30 بنحو 11.6 مليار دولار، وفي المركز 24 في قائمة الأعلى إنفاقاً على السياحة في الخارج.