طريقة حجز موعد الأحوال المدنية عبر "أبشر"

طريقة حجز موعد الأحوال المدنية عبر أبشر
2 صور

أوضحت الأحوال المدنية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، طريقة حجز موعد إلكتروني عبر "أبشر" لاستخراج بدل فاقد للهوية الوطنية.


وقال حساب العناية بالعملاء في الأحوال المدنية ردًا على استفسار من أحد المواطنين حول طريقة حجز موعد لإصدار بطاقة بدل فاقد، يتم حجز موعد إلكتروني عبر "أبشر" باختيار أيقونة طلب وثيقة بدل فاقد.


وتلقت الأحوال المدنية استفسارًا من مواطنة لديها ابن في الرابعة عشرة من عمره وترغب في استخراج بطاقة هوية وطنية له وردت عليها بالقول، يمكن إصدار بطاقة الهوية الوطنية عند إتمام ١٠ سنوات ويلزم حجز موعد وحضور ولي الأمر.


وكانت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية قد بدأت يوم أمس في منطقة عسير بتقديم خِدماتها للرجال والنساء في 22 موقعًا، وذلك في إطار تنفيذ وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للعديد من المبادرات الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز التي لا يوجد بها مكاتب للأحوال المدنية.
وتقدم الوحدة المتنقلة للمستفيدين خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وسجل الأسرة وتجديدهما، إضافة إلى تسجيل واقعات الزواج والطلاق والوفاة وتعديل المهنة، فضلاً عن طباعة شريحة البيانات "البرنت".


وتعد الخدمات المتنقلة أحد أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وتسهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على الراغبين في الاستفادة من الخدمات المتنقلة.