البدء بمنع استخدام "الزيوت المهدرجة جزئياً" في السعودية اعتباراً من اليوم

زيوت مهدرجة
انفوجراف الغذاء والدواء
3 صور

تبدأ الهيئة العامة للغذاء والدواء بتطبيق اللائحة الفنية، التي نصت على منع استخدام "الزيوت المهدرجة جزئياً" في الصناعات الغذائية، اعتباراً من اليوم الأربعاء 1/1/2020م.


وأبانت الهيئة العامة للغذاء والدواء، عبر حسابها الرسمي علة موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن اللائحة تضمنت إلزام مستوردي ومصنعي الأغذية بمنع استخدام الدهون المهدرجة في الأغذية المصنّعة، وستتخذ الهيئة الإجراءات النظامية في حال عدم الالتزام بتطبيق اللائحة، وذلك عقب انقضاء المهلة التي منحتها للمستوردين والمصنعين منذ أكثر من عام.


وتطبّق هذه اللائحة على جميع المنتجات الغذائية المخصصة للاستهلاك البشري، باستثناء "الزيوت المهدرجة كلياً، والدهون المتحولة الناتجة من مصادر طبيعية من الأغذية ذات المصادر الحيوانية".


الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للغذاء والدواء كانت قد نفذت حملة توعوية عبر منصاتها في وسائل التواصل الاجتماعي بعد قرار منع استخدام "الزيوت المهدرجة جزئياً" في الصناعات الغذائية، وقبل التطبيق الرسمي للقرار، وذلك بهدف توعية المستهلكين بما يسببه استهلاك المنتجات الغذائية المحتوية على كميات عالية من الدهون المتحولة من مشاكل صحية قد تكون خطيرة مثل أمراض القلب والشرايين.