بلس /أخبار

الإعلان عن موعد تشغيل مشروع "حافلات الرياض"

مشروع حافلات الرياض
الإعلان عن موعد تشغيل مشروع حافلات الرياض

كشف حساب مشاريع السعودية عبر موقع "تويتر"، أن الهيئة الملكية لمدينة الرياض حددت موعد تشغيل مشروع "حافلات الرياض"، حيث ستبدأ الهيئة التشغيل الفعلي للمشروع في الربع الثاني من العام المقبل 2020م.


وسوف يسهم مشروع "حافلات الرياض" في تحقيق عوائد كبيرة على المدينة وسكانها، تتجاوز توفير خدمة النقل العام لكافة فئات السكان، إلى الجوانب المرورية والاقتصادية والعمرانية والاجتماعية والصحية والبيئية، إضافة إلى تأسيس نظام نقل دائم يواكب النمو الكبير الذي تشهده المدينة، ويفي بمتطلبات التنقل القائمة والمتوقعة مستقبلاً.


ووفقاً لقرار مجلس الوزراء، تتولى لجنة عليا الإشراف على تنفيذ مشروع قطار الرياض وإنشاء شبكة موازية للنقل بالحافلات وفقاً للخطة الشاملة للنقل العام التي وضعتها الهيئة الملكية لمدينة الرياض.


وتهدف الخطة إلى توفير خدمة النقل العام لكل فئات السكان، وتنويع أنماط وسبل التنقل في المدينة بطريقة فعّالة وملائمة، والحد من الاستخدام المفرط للمركبة الخاصة، والإيفاء بمتطلبات التنقل القائمة والمتوقعة، بما يتلاءم مع الظروف الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والمرورية.


وقد بدأت اللجنة في تحديد خطوات تنفيذ المشروع ووضع برنامج زمني لتنفيذه، على ضوء الدراسات والمواصفات والتصاميم ووثائق الطرح والتنفيذ التي سبق أن أعدتها الهيئة الملكية لمدينة الرياض لمختلف عناصر المشروع.

X