أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بدعم من غرفة الشرقية وشركة سابك .. ملتقى "نساند" يؤهل 1000 فتاة سعودية للعمل في القطاع الخاص

غرفة الشرقية

استقبل ملتقى التوظيف النسائي "نساند" -المخصص لدعم وتأهيل الفتيات السعوديات الباحثات عن عمل للعمل في الشركات الخاصة- أكثر من 1000 طالبة عمل، وذلك بمقر غرفة الشرقية الرئيسي بالدمام،وأوضح عبد الحكيم العمار رئيس غرفة الشرقية، أن الملتقى يهدف إلى تأهيل الباحثات عن العمل، ومن ثمَّ إلحاقهن بوظائف في 21 شركة متخصصة في مجالات متنوعة.


حيث قال: "يأتي تنظيم هذا الملتقى ضمن التعاون القائم بين غرفة الشرقية وشركة "سابك" والذي من أهدافه دعم الفتيات السعوديات للعمل في القطاع الخاصة، والذي نسعى من خلاله إلى رفع معدلات توطين الوظائف النسائية في الشركات الخاصة.
وأشار العمار إلى أن الملتقى خُصِّصَ لتوظيف السعوديات ممَّن يحملن شهادات المرحلة الثانوية والدبلوم والبكالوريوس، وذلك في التخصصات الهندسية والإدارية والتعليمية والتمريض، والفنية، والمبيعات، حيث قال: "الملتقى سوف يستقبل طالبات العمل من قِبَل مسئولي الموارد البشرية التابعة للشركات المعنية من الساعة الثامنة وحتى الثانية عشرة بمقر الغرفة وعلى مدى يومين متتالين".


وبيَّن العمار أن الملتقى يعد واحدًا من مجموعة اتفاقيات تم إبرامها مع شركة "سابك"، ويهدف لزيادة أعداد الوظائف النسائية في القطاع الخاص، منوهًا بأن الملتقى يأتي تماشيًا مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، والتي تهدف إلى تأهيل الكوادر النسائية للعمل في القطاع الخاص.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X