بلس /أخبار

بدء تطبيق رسوم الـ10 ريالات على المسافرين في الرحلات الداخلية

البدء بتطبيق رسوم الـ10 ريالات على المسافرين بالرحلات الداخلية باستثناءات
هيئة الطيران المدني

بدأت الهيئة العامة للطيران المدني، في تطبيق رسوم بقيمة 10 ريالات، وذلك مقابل استخدام مرافق المطارات، حيث تشمل الرسوم المقررة المسافرين عبر الرحلات الداخلية.

ويُستثنى من دفع الرسوم، الرضع وأعضاء طاقم الطائرة المكلّفون بأداء مهامهم على متن الطائرة، والطيار والمهندس الجوي أو الملاح الجوي أو الفني المكلف، وأعضاء طاقم الطائرة المسجلون بقائمة الملاحين الجويين لشركة الطيران، ويحملون بطاقة تعريفية بذلك، والركاب المواصلون ترانزيت الذين سيمكثون داخل الطائرة ولن يستخدموا مرافق المطار.

ومن المقرر أن تستخدم العائدات من الرسوم لتمويل مشاريع تطوير البنية التحتية للمطارات وتحسين الخدمات، وستخضع للمراجعة الدورية كل ثلاث سنوات، ابتداءً من تاريخ تطبيقها، في جميع الناقلات الجوية وفقًا للتعليمات الموضحة بالفاتورة التي تصدرها المطارات بشكل دوري.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني قد أصدرت قبل أيام بيان هام أوضحت فيه أنها ستبدأ عملية تحصيل مبلغاً قيمته 10 ريالات، على كل مسافر مغادر أو قادم على الرحلات الداخلية، تمثل قيمة أجور مرافق المطارات؛ نظير استخدام المسافرين لها؛ لتمويل مشاريع تطوير البنية التحتية للمطارات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة فيها، على أن يتم العمل به في 1/ 1/ 2020 بجميع مطارات المملكة.

X