الغذاء والدواء: بدء تطبيق ضوابط تداول بدائل حليب الأم المصنعة في مارس

انفوجراف الغذاء والدواء
2 صور

نشرت الهيئة العامة للغذاء والدواء عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، انفوجراف، دعت من خلاله المصنعين والمستوردين إلى الالتزام بتطبيق "ضوابط تداول بدائل حليب الأم المصنّعة، والأغذية الحليبية التكميلية، وأغذية الرضّع ذات الاستخدامات الطبية الخاصة"، وذلك اعتبارًا من 1/3/2020م.

وأبانت الهيئة العامة للغذاء والدواء، أن بدائل حليب الأم المصنَّعة للرضع يُقصد بها بدائل حليب الأم المصنعة للرضع، الأغذية الحليبية البديلة لحليب الأم والمصنعة خصيصاً لتلبية كافة الاحتياجات الغذائية الخاصة للرضع مكملي فترة الحمل خلال الأشهر الأولى من حياتهم وقبل البدء بإدخال التغذية التكميلية المناسبة.

أما الأغذية الحليبية التكميلية للرضع والأطفال، هي المحضرة أساسًا للاستعمال أثناء مرحلة الفطام للرضع من عمر 6 أشهر وما فوق وكذلك الأطفال.

وأوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء، أنه على المنشأة المصنعة لمنتجات بدائل حليب الأم المصنعة والأغذية الحليبية التكميلية وأغذية الرضع ذات الاستخدامات الطبية الخاصة الراغبة في تصدير منتجاتها إلى المملكة، تسجيل منشأتها لدى الهيئة.

أما فيما يتعلق بتسجيل المنتجات، فهناك إجراءات المتبعة بهذا الخصوص، على المستورد أو المنتج الالتزام بها، وهي موضحة بدليل مستثمر الغذاء عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة.