لايف ستايل /سياحة وسفر

أجمل الشواطئ في السعودية

اجمل الشواطئ في السعودية

قد لا تكون المملكة العربية السعودية أول مكان يتبادر إلى الذهن، عندما نُفكِّر في الوجهات الشاطئية. ومع ذلك، فإنّ الخط الساحلي المذهل، والبالغ طوله 2000 كيلومتر، والمياه الزرقاء الصافية، والرمال البيض الناعمة، كلّها عوامل تجعل من شواطئ السعودية جذَّابة للأجانب. إشارة إلى أنَّ جزءًا من رؤية 2030، والمعروف أيضًا باسم مشروع البحر الأحمر، سيشهد على إنشاء منتجعات فاخرة في الخط الساحلي الواسع، بالإضافة إلى نوادٍ شاطئيَّة راقية.

اجمل الشواطئ في السعودية


شاطئ حقل شيبورك

شاطئ حقل شيبورك يقع في محافظة تبوك السعودية

 

يقع هذا الشاطئ في محافظة تبوك السعودية، على بعد حوالى 55 كيلومترًا جنوبي مدينة حقل. السمة الرئيسة هناك، هي سفينة قديمة نصف غارقة منذ حوالى 20 سنة تُمثِّل الخلفيَّة لخليج كبير يتخذ هيئة نصف قمر خلَّاب. تقلّ الفنادق داخل مدينة حقل، لو أنَّ قضاء وقت ممتع مضمون هناك.


شاطئ فرسان الكبير

شاطئ فرسان الكبير وجهة مثاليَّة للغوص


مياه شاطئ فرسان الكبير زرقاء صافية، والشواطئ أخَّاذة. علمًا أنَّ جزءًا من جزر فرسان موطن لبعض من أفضل أماكن الغوص في المنطقة؛ حيث وفرة النباتات والحيوانات تحت الماء.


شاطئ خليج نصف القمر

شاطئ خليج نصف القمر يشتهر برماله البيض


سمِّي شاطئ خليج نصف القمر نسبة إلى شكله القمري، وهو كان وجهة ساحليَّة شهيرة على مدار الثمانين سنة الماضية. المياه الضحلة الصافية، والرمال البيض، والمناظر الخلَّابة، كلّها عوامل جذَّابة تجعل من التجديف في الخليج العربي ممتعًا، وحتَّى الاسترخاء على الشاطئ، أو ركوب الخيل أو العربات التي تجرها الدواب على طول الرمال. يمكن قضاء الوقت هناك، في متنزَّه الترفيه المحلي، أو الاسترخاء والاستجمام بينما يستمتع الأطفال في منطقة اللعب، أو الإبحار على الأمواج اللطيفة، والاستمتاع بالصيد الجماعي.


"أم لوي بيتش"

أم لوي بيتش هو المكان المثالي لمشاهدة العديد من الكائنات البحرية في بيئتها الطبيعية

 


يُعتبر "أم لوي بيتش" المعروف لدى السكان المحليين باسم "جزر المالديف في المملكة العربية السعودية" نقطة رئيسةً في مشروع البحر الأحمر، الذي يهدف إلى تعزيز دور المملكة العربية السعودية كوجهة شاطئيَّة، بخاصة مع وجود عدد لا يحصى من الشواطئ البكر فيها.
يحتوي "أم لوي بيتش" على العديد من الينابيع الطبيعيَّة، والقليل من النزعة الاستهلاكية. لذا، فإنَّ المكان وجهة شعبيَّة لمحبي الطبيعة، مع وجود الطيور المهاجرة المختلفة التي تقوم برحلتها السنوية، هربًا من البرد. ومع المياه الفيروزية الصافية، فهذا المكان مثالي لمشاهدة العديد من الكائنات البحريَّة، في بيئتها الطبيعية.


شاطئ العقير

شاطئ العقير هو وجهة شاطئية جميلة


عندما تأسَّست المملكة العربية السعودية، كانت العقير هي المحور الاقتصادي، وأحد الموانئ الرئيسة في المنطقة. أمَّا اليوم فهي وجهة شاطئية جميلة، مع أميال من الساحل البكر، والجزر الاستوائية. وهناك، يستمتع العديد من السائحين والمقيمين بالسباحة في المياه الزرقاء الصافية. على الرغم من أنّ الشاطئ هو عامل الجذب الرئيس، إلا أنّ القلعة التاريخية تضيف جرعة رائعة من الثقافة للزيارة.

شاهدوا أيضاً:أفضل 10 أماكن سياحية في السعودية

 

تابعوا أيضًا:

أفضل المناطق السياحية في قبرص

أجمل المدن السياحية في هولندا

أفضل المناطق السياحية في ملبورن

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X