اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بيع سمكة تونة عملاقة بـ 1.8 مليون دولار في اليابان

كيمورا يفوز بالمزاد للعام الثالث توالياً
سمكة التونة الفائزة
بيعت بـ1.8 مليون دولار
المليونير الشهير كيوشي كيمورا أمام السمكة المليونية
كيمورا سبق وأن اشترى سمكة بـ3 ملايين دولار
كيمورا يستعرض سمكته
6 صور

في أول مزاد علني في العام الجديد 2020، تم بيع سمكة تونة عملاقة ذات زعنفة زرقاء، بمبلغ كاد يصل إلى مليوني دولار أمريكي، وذلك في سوق تويوسو الشهير للأسماك، في العاصمة طوكيو.

ووفقاً لما نقلته وكالة رويترز العالمية للأنباء، عن هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، أن إحدى أسماك التونة ذات الزعانف الزرقاء، التي تم اصطيادها قبالة ساحل مقاطعة أوموري شمال البلاد، كانت قد بيعت بـ 193. 2 مليون ين ياباني، أي ما يعادل أكثر من 1.8 مليون دولار.

وتابعت الهيئة بأن هذه السمكة الباهظة تزن قرابة الـ276 كيلوغرام، وأنه بحساب وزنها مع سعرها الذي قارب المليوني دولار، فإن ثمن الكيلوغرام الواحد منها، يصل إلى 700 ألف ين، أي ما يعادل 6 آلاف و500 دولار تقريباً.

وأضافت هيئة الإذاعة والتلفزيون، أن من دفع هذا المبلغ الفلكي لقاء سمكة التونة زرقاء الزعنفة، كان المليونير الشهير كيوشي كيمورا، مالك سلسلة مطاعم سوشي زانماي، الذي له العديد من السوابق المماثلة في سوق تويوسو للأسماك، من خلال شراء أسماك تونة مقابل مبالغ مالية كبيرة للغاية، وكان آخرها أغلى سمكة تونة ذات زعنفة زرقاء في التاريخ، التي اشتراها كيمورا بداية العام الماضي 2019، بسعر قياسي للغاية وصل لأكثر من 3 مليون دولار.

ومن الجدير بالذكر، أن هذا العام الجديد 2020، يعتبر العالم الثالث على التوالي الذي يتمكن فيه المليونير الشهير كيوشي كيمورا، من الفوز بمزاد أسماك التونة العلني، ودائماً ما يكون كيمورا هو صاحب المبلغ الأعلى في السوق.

ويُشار أيضاً إلى أن الشعب الياباني، يُعرف بأنه أكثر الشعوب حول العالم المستهلكة للحوم أسماك التونة ذات الزعانف الزرقاء.