أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مدمنة السيلفي.. بريطانية تلتقط 11 ألف صورة سيلفي خلال عام واحد فقط

هوس السيلفي - تعبيرية
تقول إن السيلفي جلب لها الحب
ماسون تلتقط سيلفي لكل تفاصيل يومها
مهووسة السيلفي أوتام ماسون
أصبحت تعرف جيداً كيف يجب أن تكون الإضاءة
ماسون وابنها هيندركس
تلتقط أكثر من 30 صورة يومياً
التقطت 11 ألف سيلفي خلال عام واحد فقط
دائماً تلتقط الصور مع ابنها
لا مشكلة لديها من اعتبارها مدمنة سيلفي
تقول إن السيلفي يعزز ثقتها بنفسها

كشفت دراسة جديدة، بأن المواطن البريطاني يلتقط قرابة الـ450 صورة سيلفي سنوياً. ولكن لكم أن تتخيلوا بأن فتاة بريطانية واحدة تدعى أوتام ماسون، تلتقط أكثر من 11 ألف من هذه الصور خلال عام واحد فقط، حيث وصل بها هوس السيلفي إلى درجة أن تصور كل لحظة وتفصيل مهم وغير مهم في حياتها. إذ إنها تلتقط كل يوم ما يزيد عن الـ30 صورة لنفسها.
ووفقاً لما نقله موقع عربي بوست عن صحيفة ذي صن البريطانية، أن ماسون البالغة من العمر 22 عاماً، وهي أم لطفل وتعمل في محل مجوهرات، كانت قد التقطت خلال عام واحد فقط أكثر من 11 ألف صورة سيلفي، وفي الوقت الذي يتهمها البعض بالغرور، تعتقد مدمنة السيلفي بأن الأمر توثيق ليومياتها وحفظ للذكريات.
وفي مقابلة أجرتها الصحيفة البريطانية مع أوتام ماسون، قالت إنها حظيت بأول هاتف ذكي عندما كانت بعمر 11 عاماً، ومنذ ذلك الحين استمرت هي وأصدقاؤها بالتقاط الصور وتبادلها. وأوضحت أنهم الآن يعرفون تماماً زوايا التصوير الأفضل لهم، وكيف يجب أن تكون الإضاءة، وأشارت إلى أن الأمر تحول إلى منافسة فيما بينهم. وتابعت ماسون، أنها كانت عندما تلتقط صورة ولا تنال أكثر من 50 إعجاباً بوقت قصير، تقوم بمسحها على الفور لاعتقادها بأنها غير مناسبة.
السيلفي جلب لها الحبّ...
وتقول الفتاة البريطانية، التي تعيش في مدينة برينماور بمقاطعة بلايناو غوينت في المملكة المتحدة، إن صور السيلفي جلبت لها الحبّ، وجمعتها بشريك حياتها، إذا إنها قبل قرابة العامين، تعرفت على حبيبها وزوجها بيلي لويس، النجّار البالغ من العمر 24 عاماً، وبدأ الأمر بعد إعجابه بإحدى صورها السيلفي. ومنذ ذلك الحين شرعت بالتقاط المزيد من الصور لتعزز ثقتها بنفسها وترى كم هي جميلة.
في بدايات العام 2018. أصبحت ماسون حاملاً بطفلها، ورغم هذا التغيير الكبير في حياتها، إلا أنها شعرت بحماسة أكثر لالتقاط المزيد من السيلفي، فكانت تتباهى ببطنها المنتفخة من الحمل مع كل صورة. حتى وصل بها الأمر أنها أصبحت تلتقط هذه الصور في كل لحظة من حياتها، سواءً كانت مهمة أم غير مهمة. سيلفي لاستيقاظ طفلها، وأخرى عند وضع مساحيق التجميل، وثالثة وهي بطريقها إلى العمل ثم تناول الغذاء، وتستمر هكذا طوال اليوم.
ماسون: 450 سيلفي للشخص عدد قليل
الطريف بأمر الفتاة البريطانية المهووسة بصور السيلفي، بأنها خلال مقابلتها مع ذي صن، عبّرت عن صدمتها بأن المواطن البريطاني يلتقط 450 صورة سيلفي سنوياً. حيث تعتقد بأن هذا عدد قليل للغاية، حيث ترى بأن التقاط صور السيلفي يتعلق بتحسين الثقة بالنفس وحفظ الذكريات. وعبّرت عن الأمر قائلة: «إن كان ذلك يجعل مني مدمنة، فأنا سعيدة بأن أكون كذلك».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X