اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ريال مدريد وفالنسيا بأولى مباريات كأس السوبر الإسباني في السعودية

قد نشهد كلاسيكو خارج إسبانيا
المواجهة الأولى بين ريال مدريد وفالنسيا
كأس السوبر الإسباني
الفرق الإسبانية الأربع الأقوى في السعودية
برشلونة الفائز باللقب في موسم سابق
5 صور

تبدأ يوم الأربعاء 8 يناير (كانون الثاني) 2020. أول مواجهات كأس السوبر الإسباني بنسخته الجديدة، والذي تستضيفه المملكة العربية السعودية من 8 وحتى 12 كانون الثاني الجاري، حيث سيشهد ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية- الجوهرة المشعة في مدينة جدة، المواجهة الأولى التي ستجمع بين فريقي ريال مدريد وفالنسيا.


ووفقاً للعديد من وسائل الإعلام المختصة بالشأن الرياضي، فقد قام الاتحاد الإسباني لكرة القدم، باستحداث نظام جديد لكأس السوبر يقوم على مشاركة 4 فرق، بدلاً من فريقين كما جرت العادة، وذلك بدءاً من الموسم الحالي 2019-2020، حيث سيشارك كل من بطل ووصيف بطولتي الدوري الإسباني الليغا، وكأس الملك. والفرق المشاركة ستكون برشلونة، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد وفالنسيا.


وسوف تستضيف المملكة العربية السعودية، مواجهات النسخة الجديد من كأس السوبر على ملاعبها، حيث ستتألف البطولة من 3 مباريات، اثنتين نصف نهائي، ومباراة نهائية. ويتواجه كل من فريقي ريال مدريد وفالنسيا مساء الأربعاء 8 كانون الثاني، وبرشلونة وأتلتيكو مدريد يوم الخميس 9 كانون الثاني. وسيلتقي الفريقان الفائزان من الواجهتين، في المباراة النهائية، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية- الجوهرة المشعة، يوم الأحد 12 كانون الثاني-يناير 2020.


ومن الجدير بالذكر، أن السعودية سوف تستضيف البطولة الجديدة، طوال الأعوام الثلاث القادمة، وذلك بعد الاتفاق بين الاتحادين السعودي والإسباني على هذا الأمر، وعلى إقامة البطولة خارج الملاعب الإسبانية للمرة الثانية، بعد أن نجحت في المرة الأولى على ملعب ابن بطوطة في مدينة طنجة المغربية موسم 2019-2018 بين برشلونة وإشبيلية.