اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الأحوال المدنية تمدد العمل في القسم النسائي بالمركز الإداري بالسلي

الهادفة إلى توعية المواطنات بأهمية الحصول على الهوية الوطنية التي أطلقتها الأحوال المدنية أخيراً في المناطق السعودية كافة.
يأتي ذلك ضمن حملة "هويتي انتمائي" الموجَّهة للمرأة
3 صور

مدَّدت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية السعودية العمل في مكتب الأحوال المدنية النسائي، في المركز الإداري بالسلي في الرياض من الساعة 08:00 صباحاً حتى 08:00 مساء من يوم الأحد حتى الخميس لتتاح الفرصة للمواطنات للاستفادة من خدماته.


يأتي ذلك ضمن حملة "هويتي انتمائي" الموجَّهة للمرأة، والهادفة إلى توعية المواطنات بأهمية الحصول على بطاقة الهوية الوطنية التي أطلقتها الأحوال المدنية أخيراً في المناطق السعودية كافة.
ويقوم مكتب الأحوال المدنية النسائي بالسلي بتقديم خدمات الأحوال المدنية الشاملة، وفق المنشور الذي أعدَّته الوكالة.


وبطاقة الهوية الوطنية السعودية، هي بطاقة التعريف الرسمية للمواطن والمواطنة السعودي، وتصدرها وزارة الداخلية السعودية عن طريق إدارة الأحوال المدنية، ويمكن أن تُستخدم للسفر داخل دول مجلس التعاون الخليجي، ويُعد إصدارها إلزامياً في حال بلوغ المواطن والمواطنة سن 15 عاماً، واختيارياً للمواطنين الذكور من سن عشرة أعوام إلى 14 عاماً.


وتدعم البطاقة الجديدة اللغتين العربية والإنجليزية، وروعي فيها استخدام أفضل التقنيات الحديثة والمواد المقاومة للتلف، وتتوفر بها أعلى معايير السمات الأمنية لحمايتها من التزوير، وتتميز بطاقة الهوية الجديدة بالحفظ الآمن للمعلومات الشخصية، وتتوافق مع المواصفات الفنية في الإصدار الحديث لمعايير منظمة الطيران المدني الدولي، إلى جانب تميزها بشريحة ذكية "لا تلامسية" متعددة التطبيقات، تشتمل على بيانات سجل الأسرة، والرخصة، إضافة إلى معلومات جواز السفر، وتتيح البطاقة إمكانية إضافة المعلومات الصحية الأساسية.