مواطن سعودي يطلق مبادرة للحفاظ على البيئة يوم عقد قرانه

منظر من عسير
2 صور

بادر شاب سعودي من منطقة عسير، جنوبي السعودية، خلال عقد قرانه إلى إطلاق مبادرة للحفاظ على البيئة الجبلية في المنطقة بعنوان "ظلال الوادي الأخضر بعسير".
وتهدف المبادرة إلى الحفاظ على المواقع الطبيعية في أودية المحافظة ومراكزها، وتهيئتها من خلال تنظيفها، وإزالة الشوائب والنفايات المحيطة بالأشجار والنباتات فيها لتصبح مواقع جاهزة، يستمتع فيها المتنزهون والزوار من داخل المحافظة وخارجها.


وكشف علي محمد عبدالله، صاحب المبادرة، لـ "سيدتي"، أنه اختار يوم عقد قرانه لتدشين هذه المبادرة الأولى من نوعها، على مستوى منطقة عسير، التي وافق عليها الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير، في حضور وكيل محافظة المجاردة، ومدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في عسير، لمواكبة الفعاليات المصاحبة للمؤتمر العالمي للبيئات الجبلية وشبه الجافة المنعقد في المنطقة حالياً.


وبيَّن عبدالله، أن المبادرة، ستسهم في دعم التنمية الوطنية، والحفاظ على البيئة ومكتسباتها، وزيادة الوعي لدى أفراد المجتمع بالحفاظ على هذه المقومات الطبيعية التي تشتهر بها منطقة عسير، وقال: "القيام بهذا العمل واجبٌ على كل فرد من أفراد المجتمع السعودي، وأدعو الجميع إلى إنجاح هذه المبادرة عبر المشاركة فيها، والتعاون مع الجهات المعنية للارتقاء بمجتمعنا، ومواكبة معطيات الرؤية الوطنية ومتطلباتها".