فن ومشاهير /أخبار المشاهير

مسرحية "الثمن" تعيد عبدالله السدحان إلى المسرح في الكويت

عبدالله السدحان
عبدالله السدحان
عبدالله السدحان
عبدالله السدحان مع فريق العمل مسرحية الثمن
تغريدة عبدالله السدحان عن مسرحية الثمن

يوجد حالياً الفنان السعودي عبدالله السدحان في الكويت لتقديم مسرحية "الثمن" مع نخبة من نجوم الفن في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي على مدى أربعة أيام من 23 حتى 26 يناير الجاري.
واكتفى السدحان بالتعليق على مشاركته في المسرحية، التي تشهد عودته مجدداً إلى المسرح، عبر تغريدةٍ، نشرها في حسابه الرسمي بـ "تويتر"، قال فيها: "أهلاً بالجميع. نسأل الله التوفيق. مهما كان أنا ولدكم شايبكم أمثلكم ولا أمثل نفسي مع إخوة أعزاء على القلب".
والمسرحية مأخوذةٌ من نصٍّ للكاتب الأمريكي آرثر ميلر، ألَّفها عام 1968، بمعالجة كويتية للكاتب المسرحي عبدالعزيز السريع، وتدور أحداثها حول ميراث عائلي "قطع أثاث"، تُعرض للبيع بعد وفاة رب الأسرة، وتناقش القيمة المادية والمعنوية لهذه القطع في سياق القرارات التي يتخذها الأبناء، والصراع الذي ينشأ بينهم بسبب اختلاف توجهاتهم مع البحث عن السلام مع الماضي، والأمل في المستقبل.

عبدالله السدحان
عبدالله السدحان مع فريق العمل مسرحية  الثمن


وتدور أحداث العمل في مكان واحد، وزمن واحد، وتتناول العلاقة بين شخصياتها الأربع من خلال الحوار الكاشف عن أبعاد تلك الشخصيات، ويتولى إخراج المسرحية المخرج يوسف الحشاش، ويؤدي دور البطولة فيها عبدالله السدحان من المملكة العربية السعودية، ومن الكويت ناصر كرماني، وشهاب جوهر، وفاطمة الطباخ، وصمَّم الديكور الفنان محمد الربيعان.
يذكر أن مسرحية "الثمن" تُعرض ضمن فعاليات الموسم الثالث لمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي التي تتضمن 100 فعالية متنوعة بين أعمالٍ استعراضية، ومسرحية، وموسيقية.
ويهدف المركز إلى رعاية الأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية والإبداعية الاستثنائية التي يستضيفها ويعرضها على مسارحه، إضافة إلى تعزيز مكانته بوصفه منصة مجتمعية تفاعلية قادرة على إثراء المشهد الثقافي والفني في المجتمع الكويتي من خلال أنشطة متنوعة، يقدمها على مدار العام بشكل نشط.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X