آسر ياسين يطلق مبادرة «الشخصية المصرية» بزيارة المتاحف ويُروِّج لـ«صاحب المقام» لماراثون منتصف العام

آسر ياسين
آسر ياسين
آسر ياسين
آسر ياسين
4 صور

يستعدّ النجم آسر ياسين لطرح فيلمه الجديد «صاحب المقام»، الذي تُشارِكه البطولة النجمة يسرا، وأمينة خليل، وبيومي فؤاد، ومن تأليف إبراهيم عيسى، وإنتاج أحمد السبكي، وإخراج ماندو العدل، حيث من المُقرّر طرحه 21 يناير (كانون الثاني) الجاري.

وفي إطار اهتمام الفنّان آسر ياسين بالترويج للسياحة الداخلية المصرية والاهتمام بتاريخ مصر، قام بزيارة لمدينة الأقصر، مستعرضاً من خلالها عظم التاريخ المصري، وروعة الكنوز والآثار الفرعونية القديمة للقدماء المصريين، كما دعا الآباء والأمهات لتعليم أبنائهم تاريخ بلدهم، وضرورة زيارة الآثار المصرية باستمرار والتعرف على تاريخهم الكبير.

تابعي المزيد : والدة القتيل في فيلا نانسي عجرم لـ" سيدتي نت ": الشاب الذي ظهر بفيديوهات كاميرات المراقبة ليس ابني

وقد أطلق «ياسين» مبادرة «الشخصية المصرية» تشجيعاً للمصريين لاستغلال إجازة منتصف العام لزيارة المتاحف المصرية والتعرف على الحضارة المصرية القديمة، مشدداً على ضرورة الاهتمام بمعرفة التاريخ وتدريسه للأطفال، قائلاً عبر حسابه على انستقرام: «لازم نهتم بتاريخنا وندرسه لعيالنا علشان نحافظ على هويتنا وحضارتنا. أحد أهم أسباب انحدار أي حضارة هو بعدهم عن هويتهم وأصلهم، وإحنا شعب محظوظ، عدى علينا حضارات عديدة لكن فضلت الشخصية المصرية محتفظة بذاتها. زوروا كنوزنا الأثرية وحافظوا عليها، حقيقي كنز لا يقدر بثمن».

كما استعان أيضاً بحكمة لبيرل باك، التي أشار في رسالته: «لو أردت فهم الحاضر، فادرس الماضي».

جدير بالذكر أنّ النجم آسر ياسين شارك كضيف شرف في فيلم «ولاد رزق 2» في آخر مشاهد الفيلم مع الفنّان سيد رجب، إيذاناً بقرب بدء تصوير الجزء الثالث من «ولاد رزق»، حيث سيشارك بشخصية «الشايب». والفيلم من تأليف صلاح الجهيني وإخراج طارق العريان، وبطولة كل من أحمد عز، وعمرو يوسف، وأحمد داود، وأحمد الفيشاوي، ومحمد ممدوح، وإياد نصار، وخالد الصاوي، وكريم قاسم، وغادة عادل، وضيوف الشرف: يسرا، وماجد المصري، وأصالة، وسوسن بدر وآخرين.