القصة الكاملة لرفض نوال الزغبي تحدي المال من فنان لآخر

بعد رفض النجمة نوال الزغبي التبرع بالمال لبرنامج المساعدات "نحنا مندفع" عبر إذاعة "صوت الغد" اللبنانية، من تقديم الزميلة دانييل قزح، وذلك، بعد تسمية الفنان رامي عياش لها بمبلغ قدره 200 $ أي ما يعادل (750 ريال سعودي) وهي فكرة قائمة على تحدّ ينتقل بين الفنانين اللبنانين بهدف تقديم المساعدات للعائلات المحتاجة، في ظلّ الأزمة المعيشية التي يمرّ بها لبنان.

فيديو رفض نوال للتبرع يثير الجدل

 


ونتيجة لرفض نوال لهذا التحدي، قامت "صوت الغد" بنشر فيديو عبر صفحتها على "تويتر" سألت فيه دانييل "هل سيتوقف البرنامج بعد رفض مكتب نوال التبرع ونقل التحدي لفنان آخر"؟.
وتعددت ردات الفعل على رفض نوال بين مؤيد ومعارض، وتفاعلت القصة بعد أن قام مارسيل الزغبي، شقيق نوال ومدير أعمالها بنشر تغريدة قال فيها "أنا كيف بدي أوثق بمؤسسة إعلامیة مكسورة مالیا وموظفينو مش عم يحصلوا على حقوقن من سنين.. وعم يشكوا بالسر من المعاملة السيئة اللي عم يتعرضولا والتجاهل والتقصير بدفع مستحقاتن. نحنا لما بدنا نعمل خير منعملو بالسر. ما في حدا يفرض شي على حدا. عيب هالأسلوب ومؤسفة الحالة اللي وصلها البعض"!.

 


دانييل قزح: الخطأ ممنوع بحق نوال وأحترم موقفها

دانييل قزح
دانييل قزح


وللوقوف على رأي مقدمة البرنامج دانييل اتصلت "سيدتي.نت" بها لمعرفة تعليقها، فقالت "لا تعليق أكثر من الذي وضع في الفيديو الذي نشر على صفحة "صوت الغد"، وكل ما في الأمر أن الموضوع بدأ بلعبة التحدي، وهي لعبة عالمية ولسنا نحن من اخترعها، وكل فناني العالم يقدمون المساعدات لبلادهم في حال واجهت هذا البلد أي مشكلة، ونحن بالعادة يكون معنا أحد الرعاة وأتت الفكرة ولنا حق مثل ما تنص اللعبة أن أول شخص نبدأ معه تقوم بتسميته "صوت الغد" وهذا ما حصل فعلاً، حيث وقعت التسمية على الفنان عاصي الحلاني، وبدأت تنتقل من فنان إلى آخر ".
وتابعت "وصلت القصة إلى نوال وبعد رفضها قبول التحدي أقول "نوال حّرة وليس ليّ عليها أي شيء، وهذا تحدّ ولديها غير أساليب لتقوم بالخير، وكلنا يعلم".

النجمة نوال الزغبي
النجمة نوال الزغبي


وأضافت "لست أنا من أتواصل مع الفنانين، وما وصلني من الإدارة هو الذي أقوله على الهواء، وأحترم ما قامت به وربما هي لا تريد هذا المنبر، أحترم ما صدر عنها وعلينا أن نعيد اللعبة إلى الفنان رامي عياش. ولسوء حظ نوال كان رامي في الطائرة متوجهاً إلى دبي، ولو رامي ردّ وقام بتسمية شخص آخر كانت حلّت القصة كونه من حق الناس أن تعرف ما الذي حصل ولهذا سألت: "هل نوقف البرنامج كون رامي لم يردّ على اتصالنا"؟! وما قلته هو بكل محبة وكل شخص يراها من المنظار الذي يحلو له، وشاهدت كل ما كتب عبر "تويتر" وهناك من أعطى رأيه ولم يتعرض لي وقلت ان الفنانة الذهبية رفضت وأنا مجبرة أن أستمر بالتحدي ومنتظرة للاثنين كي اتحدث بكل التفاصيل، ونوال أحبها كثيراً".
ولماذا صدر عن مارسيل شقيق نوال هذا الكلام؟
لا أعلم، ولا يمكنني الحديث عن لسان أحد ومارسيل يعلم محبته عندي، وأنا أعلم كم هو يحبني أيضا، وأنا لم أخطىء بأي شيء.
ولكن مارسيل أخبركم من قبل برفض نوال الظهور بهذا البرنامج منذ البداية، وهم يساعدون على طريقتهم؟
على الأرجح يكون هناك من تواصل معه من الحلقة الأولى كي لا نحرج أي فنان فيما بعد، لذلك، ما طال وليد توفيق مؤخراً كان معيبا بعد أن قال أحدهم فقط تبرع بهذا المبلغ".
وتابعت " السعادة التي وضعها هؤلاء الفنانون في قلوب الكثيرين تساوي الملايين، وأشكر نوال وكلنا نتابع ما تقوم به من خير، وأرفض أن يخطىء أي شخص بحقها، وعلينا ان نحترم موقفها وأنا يجب أن أستمر فيما أقدمه".
وختمت دانييل بالقول " أنا أردّ بلساني والبيان هو من الإذاعة وسأرد يوم الاثنين حسب المساحة المعطاة لي ، والناس حقها تعرف إن كان رامي عياش سيسمي شخصا اخر أم القرار سيكون بيد "صوت الغد".


مارسيل الزغبي: هناك من يريد العبث معنا ولا خلاف شخصيا مع صاحب الإذاعة

مارسيل الزغبي وشقيقته نوال
مارسيل الزغبي وشقيقته نوال



من جهته، مارسيل الزغبي قال في اتصال مع "سيدتي.نت": "دانييل ع "سلامتها" وهناك من يحاول العبث في هذا الموضوع ليظهر أن نوال رفضت التبرع بالمال، وهم قاموا بالتواصل معي في بداية البرنامج وأن تكون الحلقة الأولى مع نوال".
وتابع: " وقتها رفضنا وقلت لهم نوال لا تظهر بهكذا برامج، ونحن نقدم المساعدة سواء من خلال هذا البرنامج أو غيره دون علم أحد وبطريقة بعيدة عن وسائل الإعلام، وكنت امنعهم أيضاً من التحدث عن أي مساعدة تقدمها نوال".
اقرئي أيضا: محامي الدفاع عن فادي الهاشم لـ"سيدتي": تم تركه بسند إقامة
وعن رفضهم لعبة التحدي قال مارسيل "نحن خارج هذه اللعبة كي لا نحرج أحدا وبعدها تلقيت اتصالاً من البرنامج يخبرونني أن رامي عياش قام بتسمية نوال، فرديت أن "رامي حبيب قلبي ونوال لن تشارك، وكان الأجدر بكم أن تقولوا لرامي أن نوال معتذرة من قبل، وليس هناك من ضرورة ليحصل ما حصل. وتابع: "تفاجأت ليل أمس بالفيديو الذي نشر، ونحن لدينا كامل الحرية في حال نريد أن نشارك أم لا، وشعرت أن تصرفنا سبّب أزمة كبيرة في البلد فاضطررت لكتابة التغريدة التي نشرتها عبر "تويتر".

 


ورداً على سؤال، ان كان هناك خلاف شخصي مع وديع أبو جودة صاحب الإذاعة، قال مارسيل "أبداً، ولكن لا يمكنه أن يلوي ذراعنا بهذا التصرف، مع احترامي الكامل لـ دانييل ولكل العاملين في "صوت الغد" وعندما نريد المساعدة نقدمها وهم يعلمون بذلك أكثر من غيرهم". وختم مارسيل قائلا "هذه ليست طريقة إيجابية لتقديم المساعدات، ووجهة نظرنتا يعلمون بها من قبل، ولم يكن هناك من داع لإظهاري بشكل مسيء أمام الناس".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"