تعرفوا إلى مواصفات الصديق الحقيقي

كم هو محظوظ ذلك الشخص الذي يستطيع أن ينجح في اكتساب صديقٍ حقيقي يُرافقه ويقف إلى جانبه في أفراحهِ وأحزانهِ، وطوال فترة حياته.
ولكي تنجحي في اختيار الصديقة الحقيقية في بداية حياتك خلال فترة دراستك الثانوية أو الجامعية كما تقول الدكتورة سناء الجمل خبيرة التنمية البشرية، عليك أن تبحثي عن مجموعة من الصفات المهمة التي يجب أن تتوافر في صديقتك.


الصفة الأولى

images_27.jpeg


يحرص الصديق الحقيقي على التعامل مع صديقه بكل صدقٍ وصراحةٍ تامة، بعيداً عن مختلف أشكال النفاق والكذب، وذلك لأنّ الصداقة الحقيقيّة تُبنى بالصدق وتُهدم بالكذب.


الصفة الثانيّة

images_28.jpeg


يستطيع الصديق الحقيقي أن يُحافظ على استمرار الصداقة وتوافقها، حتّى وإن كانت الآراء والمواقف لا تتناسب مع آراء صديقهِ ومواقفهِ، فعليك النظر إلى أخلاقهِ وصفاتهِ العامة فقط.


الصفة الثالثة

images_30.jpeg


لا يستطيع الصديق الحقيقي أن يبتعد عن صديقه أو أن يتوقف عن السؤال عنه وعن الاطمئنان إليه والاتصال به، مهما باعدت الظروف والمسافات بينهما.


الصفة الرابعة

images_31.jpeg


الصديق الحقيقي هو مرآة لصديقه، لهذا فهو قادر على فهم واستيعاب كل الأشياء التي يُفكّر بها صديقه قبل أن ينطقُ بها، فهو مثلاً يعرف كل الأشياء التي يكرهها، وكل الأشياء التي يُحبّها، ويعرف متى يكون حزيناً ومتى يكون فرحاً.


الصفة الخامسة

images_32.jpeg


الصديق الحقيقي هو شخصٌ جديرٌ بالثقة، ويُمكن الاعتماد عليه في كل الظروف والمناسبات، فهو الذي يقف إلى جانب صديقهِ ليُدافع عنه بكل شراسة وعزيمة في حال تعرض لأي هجومٍ أو مشكلةٍ ما.


الصفة السادسة

images_33.jpeg


لأنّ الصديق الحقيقي يسعى وبشكلٍ دائم لتقديم النصيحة له، لإرشاده لطريق الحق والصواب، وتشجيعه على ترك المعاصي، والتقرّب من الله عزّ وجل عن طريق أداء جميع العبادات التي فرضها على الإنسان.


الصفة السابعة

images_34.jpeg

عادةً ما يقوم الصديق الحقيقي بدعم صديقهِ وتقديم المساعدة والعون لهُ عندما يحتاج إليها بشكلٍ عفوي وسريع، دون أن ينتظر أي مقابل مادي أو معنوي منهُ، وذلك لأنّهُ يعتبرُ بأنّ محبة صديقه له هي أكبر وأثمن من أي شيء آخر.


الصفة الثامنة

images_35.jpeg


يحرص الصديق الحقيقي على الاستماع لكل الأشياء التي يُخبره بها صديقه باهتمامٍ وإنصات، دون أن يشعر بأي نوع من الملل، وذلك لأنه يشعر بالمتعة والسرور أثناء الحديث معه.


لإبداء آرائكم والأفكار التي تودون تناولها في قسم «شباب وبنات» راسلونا

على الإيميل الخاص بالقسم

[email protected]

وسنقوم بالإجابة أو العمل على الموضوعات في أقرب وقت من الإرسال