مشاهير /مشاهير العرب

بالفيديو .. الفنان عبدالكريم عبدالقادر يطمئن محبيه على صحته

الفنان عبدالكريم عبدالقادر يطمئن محبيه على صحته
عبد الكريم عبد القادر مع ماجد المهندس وراشد الماجد من تكريمه في شتاء طنطورة
الفنان عبدالكريم عبدالقادر يطمئن محبيه على صحته

طمأن الفنان عبدالكريم عبدالقادر محبيه على صحته من خلال مقطع فيديو، حيث خضع لعديد من الفحوصات الطبية في الأيام الماضية إثر تعرضه إلى أزمة صحية.

وخرج عبدالقادر على متابعيه بفيديو بعد إجرائه عملية جراحية في لندن، صباح أمس، تكللت بالنجاح، نتيجة تعرضه إلى انسدادٍ في شرايين القلب، ما استدعى سفره إلى العاصمة البريطانية، حيث أجرى فيها العملية، وطمأن الجميع على صحته، وشكرهم على مشاعرهم الطيبة تجاهه.

وكانت الإعلامية الكويتية فجر السعيد قد كشفت عن آخر تطورات الحالة الصحية للفنان عبدالكريم عبدالقادر بعد تعرضه إلى وعكة صحية أخيراً، قائلةً عبر حسابها الرسمي في "تويتر": "أبشركم، الفنان الكبير ‎عبدالكريم عبدالقادر بأحسن حال. أجرى قسطرة في القلب في ‎لندن، والحمد لله، هو الآن في أحسن حال، وكل الشكر لصاحب السمو حفظه الله، ومعالي وزير الصحة النشيط".

وكان عبدالقادر قد خضع لعملية قسطرة، وأجرى فحوصات طبية قبل السفر إلى لندن في "مستشفى مبارك" إثر وعكة صحية، تعرَّض إليها أخيراً، وقد تماثل حينها للشفاء، وخرج من المستشفى.




يذكر أن الفنان عبدالكريم عبدالقادر كان قد طرح أخيراً "ميني ألبوم" بعنوان "بالحيل أحبك"، تضمَّن ست أغنيات، هي: "بالحيل أحبك، احترق لك ليه، وين الوعد، مال للدموع أصحاب، منين ألاقي الصبر، أنا لولاك".

وعبدالكريم عبدالقادر، مغنٍّ كويتي، لُقِّب بـ "الصوت الجريح" بعد أغنيته المشهورة "أجر الصوت" عام 1988.

بدايته كانت في الموشحات الدينية، كما تعاون مع الملحن عبدالرحمن البعيجان، والملحن الدكتور عبد الرب إدريس في مراحل عدة من حياته الفنية، وتعاون أيضاً مع طلال مداح في عديدٍ من الأعمال المميزة، مثل ألبوم "شفتك".

حاصلٌ على عديد من الجوائز، منها جائزة الأسطوانة البرونزية عن ثالث أفضل أغنية، وهي "جمر الوداع" في مهرجان القاهرة الغنائي في التسعينيات، وجائزة أفضل أغنية عن "شخبارك" في مهرجان القاهرة الغنائي 1998.

X