اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شاهد... في روسيا جمل عنيد يتسبب بتعطيل رحلة قطار

الجمل العنيد يسير فوق القضبان

أغلب حوادث الطرق تقع بسبب اعتراض بعض الحيوانات للمركبات، ومحاولة السائقين تفادي دهسها، لذا في معظم الدول يتم تنبيه السائقين إلى توخي الحذر، ووضع شباك لتمنع عبور الحيوانات على الطرقات. وفي روسيا حالف الحظ ركاب قطار؛ حيث تسبب جمل عنيد أصرّ على الركض فوق القضبان في تأخر القطار الذي يستقلونه عن الوصول إلى وجهته في موعده المحدد لقرابة الساعة.

وقد حقق مقطع مصور لهذه الحادثة الطريفة ملايين المشاهدات؛ حيث يُظهر جملًا يركض أمام القطار وفوق القضبان بكل هدوء، رغم محاولة السائق إقناعه بالابتعاد وإفساح المجال له.

وكانت "سكاي نيوز عربية" قد نقلت عن صحيفة "موسكو تايمز" الناطقة باللغة بالإنجليزية أنّ الفيديو الطريف قد جرى تصويره مؤخرًا قرب حدود روسيا مع كازاخستان.

يشار إلى أنه في مقطع الفيديو يمكن سماع صوت السائق وهو يقول بالروسية:" القطار يمكن أن يسير بسرعة 22 كيلومترًا في الساعة، لكنني الآن أقوده بسرعة 13 كيلومترًا فقط".

وقد حاول السائق إبعاد الجمل العنيد عن طريق قطاره غير أنّ الحيوان النشيط أبى واستمر في الهرولة البطيئة غير آبِهٍ بأي شيء.

وذكرت شركة السكك الحديدية الإقليمية أنّ مثل هذه الحالات أصبحت شائعة كثيرًا في منطقة أستراخان، جنوبي الاتحاد الروسي.

ويذكر أنّ وكالة الأنباء الروسية "نوفوسيتي" نقلت عن المتحدث باسم شركة "بريفولغسكايا ريلواي" وهي إحدى الشركات التابعة لشركة السكك الحديدية الروسية الحكومية قوله:" هذه الحالات تنطوي على مخاطر محتملة بالنسبة لركاب القطارات وأطقمها".