أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

رابط قياس للتسجيل في الاختبار التحصيلي للطلاب

يجري المركز الوطني للقياس "قياس" اختبارات موحدة لقياس التحصيل العلمي للطلاب والطالبات المتقدمين للدراسة الجامعيّة، ويوم أمس الاثنين فتح المركز باب التسجيل في اختبار التحصيل الدراسي (ورقي- طلّاب).

وأوضح مركز قياس عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر" أنه سيتاح التسجيل للطالبات في 20 يناير 2020م، مضيفًا أنّ التسجيل سيكون متاحًا عبر الرابط التالي:
https://e-services.qiyas.sa/Qiyas.TRAS.Web.Internet/


وأشار المركز إلى أنّ التسجيل للبنين سيكون كالتالي: الفترة الأولى من 13 يناير، وحتى 15 مارس 2020م، والفترة الثانية من 13 يناير وحتى 3 مايو 2020م، وبالنسبة للطالبات ستكون الفترة الأولى من 20 يناير وحتى 15 مارس 2020م، والفترة الثانية من 20 يناير وحتى 3 مايو 2020م.

تجدر الإشارة إلى أنّ المركز أوضح أنّ التسجيل المتأخر يبدأ بعد انتهاء فترة التسجيل المبكر، وينتهي قبل موعد الاختبار بـ48 ساعة حسب توافر المقاعد، مشيرًا إلى أنه يمكن التسجيل في اختبار التحصيل الدراسي الفترتين الأولى والثانية معًا.

يذكر أنّ اختبار التحصيل الدراسي هو مرحلة اختبار تهدف لقياس مدى تحصيل الطالب في عدد من المواد الدراسية خلال دراسته في القسم العلمي من المرحلة الثانوية، ويقدم الاختبار الورقي عادة باللغة العربية سواء كان للذكور أو الإناث .

وللتعرف أكثر على اختبارات قياس التحصيل الدراسي يمكنكم متابعة هذا الفيديو التعريفي الموضَّح من قبل مركز القياس والتقويم للطلاب والطالبات المقبلين على الاختبار:

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X