الوصول لخدمات وزارة الخدمة المدنية عبر أبشر يوم الأربعاء

الخدمة المدنية
2 صور

ستبدأ السعودية اعتبارا من يوم غد الأربعاء في ربط خدماتها بمنصة أبشر بحيث يتم الوصول إلى كل الخدمات الإلكترونية التي توفرها وزارة الخدمة المدنية بنفس طريقة دخول أبشر.


وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخدمة المدنية أوضح قبل عدة أيام طريقة الدخول للخدمات عبر منصة أبشر الذي سيتم تطبيقه اعتبارًا من منتصف الشهر الجاري.


وقال متحدث الخدمة المدنية: إن التغيير هو فقط في طريقة الدخول إلى الخدمات الإلكترونية الخاصة بوزارة الخدمة المدنية؛ حيث سيكون الدخول لخدمات وزارة الخدمة المجنية عبر ابشر يوم الأربعاء من خلال موقع الوزارة الإلكتروني باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بمنصة أبشر.


وكانت وزارة الخدمة المدنية قالت في بيان لها في ديسمبر الماضي: إنه تعزيزًا لأمان الخدمات المُقدمة للعملاء وتيسيرًا على المستفيدين، نفيدكم بأنه ابتداءً من ٢٠٢٠/١/١٥ م سيكون الدخول إلى جميع خدمات وزارة الخدمة المدنية الإلكترونية عبر خدمة النفاذ الموّحد “أبشر”.

طريقة دخول وزارة الخدمة المدنية عبر أبشر
أولا: استكمال بيانات المستخدم وتشمل:
 الاسم
 رقم الجوال
 كلمة المرور
 عنوان البريد الإلكتروني
 اللغة المفضلة،
 ثم إدخال الرمز المرئي للتأكيد على أن المسجل بشر وليس برنامج.
 الموافقة على شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية
 الضغط على زر “التالي
ثانيا: إدخال رمز التحقق
سيتم إرسال رمز التحقق إلى رقم الهاتف الجوال المسجل في الخطوة الأولى ثم الضغط على كلمة التالي.
الخطوة الثالثة: تفعيل الدخول
وبعد ذلك تظهر بيانات المستخدم والتي تضم:
 قنوات التفعيل
 أجهزة الخدمة الذاتية
 البنوك-
 موظفو التفعيل.
لماذا دخول الخدمة المدنية عبر أبشر؟
سيتم الدخول إلى خدمات وزارة الخدمة المدنية عبر منصة أبشر اعتبارا من 15 يناير الجاري وذلك تعزيزًا لأمان الخدمات المُقدمة للعملاء وتيسيرًا على المستفيدين بحسب ما أكد متحدث الوزارة في بيان له قبل عدة أيام.
وأفاد متحدث الخدمة المدنية أنه لن يحدث أي تغيير في الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة للمستفيدين ولكن التغيير فقط في طريقة الوصول إلى هذه الخدمات وليس في الخدمات ذاتها.
كيفية تفعيل دخول أبشر
أوضحت الوزارة أنه على المواطنين تجربة الدخول إلى نظام أبشر ثم اختيار خدمات الأفراد ثم مستخدم جديد للحصول على بيانات الدخول مع التأكيد على ملكية رقم الجوال حيث يجب أن يكون الرقم يخص الفرد شخصيا.