أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

هيفاء آل مقرن مندوبًة دائمًة للسعودية في اليونسكو

هيفاء آل مقرن
اليونسكو

تم تعيين الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز آل مقرن، مندوبةً دائمةً للسعودية في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو»، وفقاً لما ذكرته قناة العربية على حسابها على تويتر.


هيفاء آل مقرن مندوبة دائمة للسعودية في اليونسكو

هيفاء آل مقرن


تشغل الأميرة هيفاء آل مقرن حالياً منصب الوكيل المساعد لشؤون التنمية المستدامة، والوكيل المساعد لشؤون مجموعة العشرين في وزارة الاقتصاد والتخطيط، المملكة العربية السعودية.

وقد عملت سابقاً في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لمدة سبع سنوات غطت خلالها مجالات متعلقة بالتنمية الاجتماعية وحقوق الإنسان، وقبيل ذلك عملت كمحاضرة في جامعة الملك سعود في الرياض، المملكة العربية السعودية.
حصلت الأميرة هيفاء على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة الملك سعود، وعلى درجة ماجستير العلوم في الاقتصاد من معهد الدراسات الشرقية والإفريقية (SOAS) في لندن، المملكة المتحدة.


السعودية في اليونسكو

فوز السعودية بعضوية الأمم المتحدة


شهد يوم 20 نوفمبر عام 2019م يوماً تاريخياً للمملكة، وهو يوم إعلان فوزها بعضوية المجلس التنفيذي في اليونسكو للفترة 2019 - 2023. ويعد المجلس التنفيذي من أهم السلطات النافذة في المنظمة.
وكان قد أوضح وزير الثقافة الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، أن دور السعودية في المجلس التنفيذي سيؤكد على تعزيز رسائل السلام بين الشعوب، وتحقيق أهداف واستراتيجيات الأمم المتحدة المعدة عبر منظمة اليونسكو، والتعاون مع كافة الأعضاء، إضافة إلى أن المملكة ستسعى لتحقيق ثلاثة أهداف رئيسة والمتمثلة في «الحفاظ على ثقافتنا وتراثنا المشترك، ودعم الابتكار والتقنية من أجل التنمية الاجتماعية المستدامة، والعمل على تعزيز مجتمع عالمي متسامح».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X