أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

كليوباترا المصرية تصنف ضمن أفضل 10 لاعبات في 2019

ثريا محمد
ثريا محمد
ثريا محمد

اختار الاتحاد الدولي لكرة السلة «فيبا»، ثريا محمد لاعبة كرة السلة بالنادي الأهلي، من بين أفضل 10 لاعبات على مستوى العالم في 2019 في منافسات 3-3 خلال العام، نظراً للمستوى الذي ظهرت به مع الفراعنة في البطولة الأفريقية، التي أقيمت في أوغندا، وتُوجت مصر بلقبها، وحصدت خلالها لقب أفضل لاعبة.


ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة السلة قائمة تضم أفضل 10 لاعبات خلال العام، ومن بينهن لاعبة الأهلي، مع نشر معلومات عنها، ومن حيث السن، والبطولة الفائزة بها، وكذلك وصف الحركات التي قامت بها خلال مباراة نهائي كأس أفريقيا 3-3. مع وصفها بجملة «يجب أن تشاهدها دائماً في كل مرة تنطلق فيها إلى الملعب».

 

كليوبترا الجديدة 

كليوبترا الجديدة ثريا محمد

كان الاتحاد الدولي قد أشاد باللاعبة بعد نجاحها في تسجيل الكثير من النقاط، حتى تم وصفها بكليوباترا الجديدة.
وقد أعربت ثريا محمد عن سعادتها، باختيارها من جانب الاتحاد الدولي للعبة «فيبا» ضمن أفضل 10 لاعبات، وسعادتها باللقب، وهو ما يزيد إصرارها على مواصلة التألق.


وقالت محمد، إنها فخورة بأدائها خلال هذا العام، وكذلك العام السابق، وفيما يخص الإنجازات التي حققتها والألقاب التي حصدتها، خاصة أنه لم يكن هناك من يشيد بها قبل ذلك، مضيفة، «محدش كان بيشيد بيا قبل كده، لكن المرة دي مختلفة».


وعن خطوة الاحتراف الفترة المقبلة، قالت اللاعبة إن هذا الاختيار من الاتحاد الدولي للسلة، إذا فتح لها مجال الاحتراف، فمن المؤكد أن يتم دراسة الموضوع والتفكير فيه.
ويذكر أن ثريا انتقلت إلى الأهلي، قادمة من نادي الصيد العام الماضي بعقد يمتد لموسمين.

 

جوائز ومشاركات

ثريا محمد لاعبة كرة السلة المصرية


- درست ثريا علم الإدارة، وهي موظفة في أحد البنوك،  حصدت الكثير من البطولات منها البطولة العربية على مستوى المنتخب ونادي الصيد عندما كانت في صفوفه، وحصلت على أفضل رامية عربية في المنافسات عام 2017.
- تُوجت مع النادي الأهلي هذا الموسم بلقب بطولة الدوري بالتغلب على الجزيرة، كما تُوجت مع ناديها ببرونزية البطولة الأفريقية للأندية، والتي استضافتها مصر.


- تُوجت مع المنتخب ببطولة كأس أفريقيا 3-3 التي أقيمت بأوغندا.
- حصلت على لقب أفضل لاعبة في بطولة كأس أفريقيا بأوغندا.


- تُوجت بأفضل هدافة في بطولة الأفر وباسكت بعد تحقيق 85 نقطة.
- أصيبت في مباراة كوت ديفوار ببطولة الأفركان، لكنها أصرت على مواصلة المباراة رغم التحذيرات الطبية.


- تُوجت بجائزة هدافة بطولة كأس أمم أفريقيا الأخيرة في السنغال.
- تُوجت مع النادي الأهلي بالبرونزية في البطولة الأفريقية للأندية للسيدات، وتُوجت أيضاً مع ناديها الأهلي ببطولة الدوري التي انتهت بالفوز 82 - 60.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X