أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

ممرضة سعودية تنجح في إسعاف امرأة من الاختناق على متن طائرة

الممرضة "عواطف دهام الشمري"، من منسوبات مستشفى الولادة والأطفال بحائل
أصرَّت "الشمري" على العودة إلى المطار لإنقاذ حياة الراكبة

تمكنت ممرضة سعودية، خلال سفرها على متن الخطوط السعودية إلى الرياض، أمس الثلاثاء، من إنقاذ مريضة ابتلعَتْ لسانها على متن الطائرة، بحسب مواقع محلية.

حيث نجحت الممرضة "عواطف دهام الشمري"، من منسوبات مستشفى الولادة والأطفال بحائل، التي كانت تسافر على متن الخطوط السعودية المتجهة من حائل إلى الرياض، فجر أمس الثلاثاء، في إنقاذ مريضة ابتلعت لسانها على متن الطائرة بعد إقلاعها من المطار بربع ساعة.

كما أصرَّت "الشمري" على العودة إلى المطار لإنقاذ حياة الراكبة، لتتخلى بذلك عن متابعة رحلتها؛ لمراجعة أحد المستشفيات بالرياض من أجل المريضة.

وقالت الشمري في تصريح صحفي: "عندما سمعت أصوات استغاثة صادرة من مريضة، تبين لي أنها قد ابتلعت لسانها، فقمت على الفور بتوجيهها التوجيه السليم في مثل هذه الحالات، لإتاحة دخول وخروج الهواء لرئتيها، وعملت على إنعاش القلب والرئتين بمساعدة بعض الركاب"، وأضافت أنها تحمد الله على سلامة المريضة. وبدورهم قدّم ذوو المريضة الشكر والتقدير للممرضة "عواطف الشمري"، سائلين الله أن يكتب لها الأجر، كما أن حامد الشمري شقيق المريضة، أشار إلى أن موقف الممرضة الإنساني لن يُنسى، وأن الله أرسلها لإنقاذ حياة شقيقته في الوقت المناسب، فيما نشر "رجاء لافي" ابن المريضة، في تغريدة له على "تويتر": "‏أشكر المسعفة أختي عواطف، الله يكتب أجرها.. في فجر صباح اليوم الثلاثاء على متن الطائرة المتجهة من حائل إلى الرياض أثناء المغادرة، أغمي على أمي، وهي تعاني من مرض السرطان، وابتلعت لسانها، وقامت الممرضة عواطف بنت دهام العلياني الشمري بإنقاذها وإسعافها".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X