لايف ستايل /ديكور

موديلات خزانات أحذية

موديلات خزانات أحذية
مهندسة الديكور ريهام فرَّان

موديلات خزانات أحذية عدة، إذ من المُمكن تصميمها على هيئة وحدة كاملة أو وحدات منفصلة، كما يحلو دمج المرايا في تصاميمها، لتتحوَّل خزانات الأحذية إلى قطع ديكور لافتة. وفي هذا الإطار، تُطلع مهندسة الديكور ريهام فرَّان قارئات "سيدتي. نت" على أبرز موديلات خزانات الأحذية، ومواقعها المناسبة في الشقق، مهما ضاقت مساحاتها.

لا مانع من وضع خزانة الأحذية في المدخل، شريطة ألَّا تكون مرئيَّة للضيوف



يُستحسن التخلِّي عن فكرة وضع خزانة الأحذية خارج الشقَّة، بل يُخصَّص مكان لهذه الخزانة في المدخل، بالمقابل، شريطة ألَّا تكون مرئيَّة. وفي هذا الإطار، تنصح خبيرة الديكور ريهام فرَّان أن تكون الخزانة مواجهة تمامًا للباب الخارجي، مع  دمج المرآة فيها، ما يجعلها تشبه الكونسول. ومن الأفكار أيضًا أن تتخذ هذه الخزانة الشبيهة بالكونسول مطرحًا لها، على جدار الصالون.
تُصمَّم الخزانة وفق الآتي: يُساوي ارتفاعها 120 سنتيمترًا، وتُزوّد بدرفتين، مع حافة عريضة من الأسفل والأعلى، وأربعة رفوف إلى خمسة منها بحسب الحاجة. ويحلو أن يتزيَّن التصميم بإطار خشب عريض خالٍ من الحفر، ليحضن المرآة. كما يجذب تثبيت إضاءة من النحاس إلى يمين الخزانة، ويسارها. وثمَّة تصميم آخر لخزانة الأحذية عبارة عن درفيتن، ومجموعة من الرفوف، وتُثبَّت أربعة أدراج إلى اليمين واليسار، مع  مرآة كبيرة تُغطِّي كامل واجهة هذه الخزانة، وتبدو نافرة عن الجوانب. ويمكن تفريغ المرآة من الداخل، ومن الجهتين، لتُثبَّت عليها وحدات الإضاءة الكريستال، طوليَّة الشكل.

من المُستحسن التخلِّي عن فكرة وضع خزانة الأحذية خارج الشقَّة، بل يُخصَّص مكان لهذه الخزانة في المدخل، بالمقابل، شريطة ألَّا تكون مرئيَّة


إذا اتخذت خزانة الأحذية من الممرّ الطويل في المنزل مطرحًا، يُمكن تصميمها وفق الآتي: درفتان في أسفل الخزانة لحفظ الأحذية العالية، يعلوها درجان، فدرفتان فوقه، فدرج، فدرفتان كبيرتان.
في حال وجود عمود نافر داخل المدخل أو الممرِّ أو إحدى الزوايا، تُحجب المساحة بين الجدار والعمود، بوساطة حافة من الخشب تمتدُّ من الأرض إلى السقف عبارة عن مجموعة من الدرف.
يحلو تصميم الخزانة على هيئة درفة طويلة من الزجاج، وبارتفاع المتر ونصف المتر، وذلك لحفظ الإكسسوارات. ويُلصق صندوق (بوكس) بالدرفة، ويُزوَّد بدرفتين تحتويان على رفوف لحفظ الاحذية، وتعلوها مرآة.
تُصمّم خزانة الأحذية، أسفل شاشة التلفاز في غرفة المعيشة، وذلك في في الشقَّة الضيّقة.

 

شاهدوا أيضاً:٥ نصائح لارتداء البوت الطويل بأناقة

 

تابعوا أيضًا:

أفكار ديكور مجالس شتوية في صور
أفكار ديكورات مجالس شتوية
ديكور اسقف مطابخ

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X