لايف ستايل /تدبير منزلي

طريقة تعطير الفراش الخليجية

طريقة تعطير الفراش الخليجية
تعطير الفراش في غرفة النوم
تعطير الفراش
البخور
زيت الياسمين
الزيوت العطرية

تُحقِّق الروائح الطيِّبة الشعور بالراحة؛ وفي الآتي يُعرِّف "سيدتي. نت" القرَّاء على طرق تعطير المفارش في غرفة النوم، مع الإشارة إلى أنَّ على الرغم من التطوّرات التي شهدتها صناعة العطر على المستوى العالمي، تبقى الوصفات التقليديّة مرغوبة من كثيرين. 

طرق تعطير الفراش

طريقة تعطير الفراش
طريقة تعطير الفراش الخليجيّة

يقضي تعطير الفراش، على الطريقة الخليجيَّة، باستخدام المكوّنات الآتية: كوب من ماء الورد، وزيت عطري كالنعناع (أو القرنفل أو زيت الياسمين)، وقطعة صغيرة الحجم من البخور، وحبتان من المستكة. وفي هذا الإطار، تُضاف عشر نقاط من الزيت العطري إلى زجاجة ذات بخَّاخ، فيُصبّ ماء الورد، وتوضع المستكة. ترجُّ الزجاجة حتَّى تمتزج المكوِّنات تمامًا. تُشعل قطعة البخور، فتوضع داخل الزجاجة، التي تغلق على الفور. ترجّ الزجاجة مرَّة أخرى حتّى تختلط المكونات معًا، ثمّ تستخدم.
يتألَّف عطر العود للفراش، من المكوّنات الآتية: عبوة من دهن العود، وكوبان من الماء، ووعاء وزجاجة ذات بخَّاخ. وتقضي طريقة تحضير عطر العود، بخلط الماء ودهن العود في الوعاء جيِّدًا، وذلك حتّى تتجانس المكوّنات، ثمّ صبّ الخليط في الزجاجة، مع رجّها جيدًا قبل الاستخدام.
تتألَّف مكوّنات عطر الورد للفراش: زيت الورد البلدي (أو أي زيت عطري آخر)، والجليسيرين (أو زيت ألاطفال)، بالإضافة إلى زيت البرافين لتثبيت العطر. وتقضي طريقة تحضير عطر الورد بإضافة 15 ميلليلترًا من زيت الورد إلى زجاجة معقّمة، فضلًا عن ثلاثة ميلليلترات من زيت الأطفال (أو الجليسيرين)، وثلاثة ميلليلترات من زيت البرافين  لضمان ثبات رائحة العطر على الفراش طويلًا.

 

طريقة رائعة لتعطير الفراش

ماء الورد
عطر الورد للفراش 

هناك شرشف صغير يصحب طقم السرير؛ تختار المرأة العطر المفضَّل لها أو لزوجها، ثمَّ تغسل هذا الشرشف لخمس دقائق في الغسَّالة، فتجفّفه في النشّافة لخمس دقائق، مع ملاحظة أنَّه مُبلَّل قليلًا عند إخراجه منها. يفرش الشرشف في مكان نظيف، ويرشّ عليه العطر من كل الجوانب، فيطوى، ويوضع في كيس، ويغلق هذا الأخير. يدخل الكيس إلى المجمدة لثلاثة أيَّام، وبعد انقضاء الوقت المذكور، يفترش هذا الشرشف السرير (تحت الفراش)، وسوف تنتشر الروائح الجميلة في أنحاء الغرفة وتستمرّ لأيَّام.

من جهةٍ ثانيةٍ، يُستحسن تعريض الشراشف، بعد غسلها، للهواء، لأنَّ ذلك يحمي السرير والفراش من الروائح الكريهة، ويبقي على رائحة غرفة النوم جميلة. ومن الضروري تهوية المفارش خارجًا.

شاهدوا أيضاً: 5 نصائح لديكور غرفة نوم لشعاق الستايل البوهيمي

 

تابعي المزيد:
نصائح عملية في ترتيب المنزل
تنظيف الأتربة من المنزل
طريقة تهوية المنزل في الشتاء

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X