لايف ستايل /تكنولوجيا

أبرز التطورات التقنية المرتقبة في 2020

أبرز التطورات التقنية المرتقبة في 2020

"سيدتي. نت" يعرض أبرز التطورات التقنية المرتقبة في 2020


التلفزيون الجدار

سامسونغ لطرح تلفزيونها الحائط الجديد، والذي يُتوقع له أن يغيّر مفهومنا عن الشاشات


بعد أن تأجل تصنيعه لمدة عامين، بسبب تكلفته العالية وإمكاناته التي تفوق احتياجات أغلب المستهلكين، عادت سامسونغ لطرح تلفزيونها الحائط الجديد، والذي يُتوقع له أن يغيّر مفهومنا عن الشاشات.


التلفزيون القابل للف

شاشة تلفزيون تستطيع طي وتخزين نفسها داخل صندوق مستطيل


استخدام آخر فريد من نوعه لتقنية الشاشات القابلة للطيّ، تقوم به شركة LG، شاشة تلفزيون تستطيع طي وتخزين نفسها داخل صندوق مستطيل، بل وتُستخدم كمساعد شخصي، حيث يظهر ثلث الشاشة فقط من الصندوق، لتشغيل الموسيقى والراديو
تعد الشركة بطرحه في الأسواق هذا العام، مع اختيارات الإسقاط من السقف بدلًا من الطاولة المخصصة له على الأرض.


الحمّام الذكي

حمّام ذكي يشعر بالخطوات ويضيء لك طريقك في الظلام


واحد من الابتكارات المطبقة وفقًا لفيلم كوميدي قديم، حمّام ذكي يشعر بالخطوات ويضيء لك طريقك في الظلام، وله قاعدة تتم تدفئتها لدرجة حرارة الجسم، وبعد قيامك، يغسل نفسه ويُغلق غطاءه، ولا يدعم الأوامر الصوتية، ويصل سعره إلى 7000 دولار.


البرغر النباتي المهندس وراثيًّا

"البرغر المستحيل"


كسبت هذه الوجبة جوائز اختراع وتطوير على مدار العامين الماضيين، من معرض CES، قد تبدو كطبق طعام عادي ،لكنها تصنّف كاختراع، بسبب تصنيع وتجميع المكونات الأساسية لها في المعمل، قبل أن تدخل للمطابخ، ويُعتبر هذا البرغر المستحيل، أقرب برغر نباتي في العالم للبرغر البقري في الطعم، تمت هندسته وراثيًّا واستخلاص مكوناته معمليًّا، ليعطي شكل اللحم ولونه ورائحته ومذاقه نيئًا وأثناء الطهو، ويتم تقديمه حاليًّا في 10 مطاعم فقط في العالم، وبدأ تقديمه في المملكة العربية السعودية، والترويج له.
تضيف الشركة المصنّعة لهذا البرغر والتي تطلق عليه اسم "البرغر المستحيل" إلى منتجها، الحصة الغذائية الموصى بها من الفيتامينات والمقويات الغذائية، التي طالما افتقر لها الطعام النباتي وقدّمها الحيواني، ولا تستهدف الشركة بمنتجها النباتيين فقط، بل وآكلي اللحوم أيضًا، باعتباره منتجًا صديقًا للبيئة، لا يستهلك الماء والمال والموارد التي تكلفها تربية العجول.


اللابتوب ثلاثي الشاشة

اللابتوب ثلاثي الشاشة

 


شركة رازر متخصصة في صناعة أجهزة اللاعبين المحترفين، بداية من لوحات المفاتيح، وحتى الكمبيوترات المحمولة والهواتف الخلوية، وصاحبة أقوى وأثقل أجهزة كمبيوتر ببطاريات عملاقة، وابتكارها لهذا العام، يحوّل اللابتوب المحمول إلى منصة عمل كبيرة بثلاث شاشات، يمكن إغلاقها وحملها معك إلى أيّ مكان.


المساعد الذكي

المساعد الذكي يستطيع تمييز صوتك وتلقي الأوامر الصوتية، وتوجيهها للكمبيوتر المتصل بالمنزل عبر الإنترنت، لتلبية طلبات


سبورة ذكية تعمل كمساعد لك، تُظهر الوقت والجو ومعلومات أخرى بسيطة، وتستطيع تمييز صوتك وتلقي الأوامر الصوتية، وتوجيهها للكمبيوتر المتصل بالمنزل عبر الإنترنت، لتلبية طلباتك، السبّورة عبارة عن شاشة إلكترونية مبسّطة لإظهار الكلمات والرموز البدائية فقط، يمكن تعليقها أو وضعها على سطح أملس.


ماكينة الحلاقة بالحرارة

ماكينة حلاقة تعمل بالحرارة

 


بديل للفوطة الساخنة التي يستخدمها الحلاق التقليدي لتهدئة الجلد بعد الحلاقة، تقدم شركة جيليت gillette ماكينة حلاقة جديدة، تعمل بالحرارة، وترفع حرارة الجلد قليلًا أثناء الحلاقة، لتخفيف الألم وتسهيل ترطيب الجلد بعد الحلاقة.

شاهدوا أيضاً: الولادةُ بتقنيةِ الواقعِ المدمجِ

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X