موديلات ستائر شيفون بسيطة وأنيقة

موديلات ستائر شيفون بسيطة وأنيقة

تُستخدم ستائر الشيفون (الفوال) في غرف البيت كافة، حتّى في الحمّام، إذا توافرت فيه نافذة، إلَّا أنه لكلِّ غرفة نوع قماش خاصّ بها. وفي هذا الإطار، يطّلع "سيدتي. نت" من مُهندسة الديكور ريهام فرَّان، على موديلات ستائر شيفون بسيطة وأنيقة تُناسب غرف البيت.

 

الصالون

تُناسب ستائر الشيفون السادة (أو المنقوشة أو المطرَّزة) الصالون،


تُناسب ستائر الشيفون السادة (أو المنقوشة أو المطرَّزة) الصالون، لكن لا بدّ من تنسيق الألوان. مثلًا: إذا استُخدم أحد الألوان الداكنة في الصالون، كالكحلي أو البنِّي أو الأحمر القاني أو الأسود، تُختار الستارة الفوال بلون فاتح، ما يسمح بدخول كمّ وافر من الضوء إلى المساحة.
يحلو حضور قماش الشيفون المشغول بالاكسسوارات (الحبوب البرّاقة، أو الكريستال، أو حبّات اللؤلؤ)، في الصالون. وفي هذا الإطار، يُمكن اختيار الستارة الفوال من قماش منقوش، بالانسجام مع أثاث الصالون.
من الهامّ تفريغ فجوة داخل سقف الجبس بورد، حتَّى تُعلّق الستارة في داخلها، مع الإشارة إلى أنه من غير الرائج تعليق الستارة بقضيب من الستانلس ستيل أو النحاس.
لا مانع من اختيار الطراز الـ"باتو" للستائر، فتطوى من الأسفل الى الأعلى، وتأتي على هيئة طبقات فوق بعضها البعض. ولكن، يقضي هذا الخيار بإعداد طبقة إضافيَّة من القماش المبطّن. مثلًا: إذا كان الصالون أسود، فالبطانة السوداء تُطرّز فوقه، فيما يحمل الفوال اللون الرمادي أو الأبيض.



غرفة الجلوس

ستارة الشيفون الثابتة في غرفة الجلوس


يمكن اختيار ستارة الشيفون الثابتة، مع تعليقها أسفل الجبس بورد، أو داخل صندوق (بوكس) من الخشب، مع إدخال البرق والزخارف إلى تصميمها.


غرف النوم

إذا كانت غرفة النوم فسيحة وفخمة، يُمكن استخدام النموذج نفسه المُعتمد في الصالون


سواء تعلَّق الأمر بغرفة نوم المراهقين أو الأطفال، يمكن استخدام القضيب الحديد لتُعلّق عليه الستارة، والشيفون السادة، باستثناء غرف النوم الرئيسة، حيث يُمكن إدخال الفوال الذي يحتوي على البرق في التصميم، وبلون هادئ، لا سيَّما الأبيض أو البيج أو الرمادي أو الأسود.
إذا كانت غرفة النوم فسيحة وفخمة، يُمكن استخدام النموذج نفسه المعتمد في الصالون.
يُمكن إدخال قماش الفوال المُلوَّن إلى غرفة نوم الأطفال، لا سيمَّا الزهري أو الأصفر أو الأزرق أو البنفسجي، بعيدًا عن الأبيض والبيج والرمادي.
يغطّي الفوال النافذة بالكامل، في غرفة نوم البنات، وذلك باللون الزهري الفاتح أو الداكن. ويمكن أن تنخفض قطعة من الفوال في الوسط تحمل شخصية كرتونيَّة، مع الحرص على التنسيق في الألوان.

 

شاهدوا أيضاً: 5 نصائح لديكور غرفة نوم لشعاق الستايل البوهيمي

 

تابعوا أيضًا:

أفكار ديكور مجالس شتوية في صور
أفكار ديكورات مجالس شتوية
ديكور اسقف مطابخ