مي عز الدين في عيد ميلادها ال 40: البرنسيسة تدخل سن الحكمة

مي عز الدين تكمل عامها الأربعين
مي عز الدين من مواليد الإمارات
مي عز الدين الابنة الوحيدة لوالدتها ولها اخت غير شقيقة من الأب
مي عز الدين تمت خطبتها رسميا مرة واحدة للاعب كرة القدم محمد زيدان
مي عز الدين حاصلة على ليسانس آداب
البرنسيسة بيسة آخر أعمال مي عز الدين
مي عز الدين ابتعدت عن مواقع التواصل الاجتماعي في العام الماضي
مي عز الدين بدأت مشوارها الفني عام 2001 مع فيلم رحلة حب
مي عز الدين بعيدة عن السينما منذ العام 2012
مي عز الدين تفرغت لدراما رمضان منذ 8 سنوات
مي عز الدين مع والدتها
مي عز الدين تشارك في موسم دراما رمضان 2020
مي عز الدين ترتبط بصداقة وطيدة مع أحمد السعدني
13 صور

تحتفل الفنانة المصرية مي عز الدين اليوم الأحد 19 يناير ببلوغ عامها ال 40 لتصل كما يقولون إلى سن الحكمة، ولكن الواقع يؤكد أنها نضجت مبكرا واستبقت يوم الاحتفال بالعديد من القرارات الحكيمة على مدار العام الماضي كان أبرزها ترشيد علاقتها بمواقع التواصل الاجتماعي وتفضيل العزلة فيما يخص حياتها الشخصية، كما بدأت تدرس خطواتها الفنية المقبلة بالكثير من التأني والصبر، "سيدتي نت" يحتفل بيوم ميلاد الفنانة الملقبة بين جمهورها ب "البرنسيسة" بالتوقف أمام أهم محطات حياتها الفنية والعائلية.

مي عز الدين
مي عز الدين تكمل عامها الأربعين

مي عز الدين اسمها الحقيقي ماهيتاب حسين عز الدين وهبي من مواليد 19 يناير 1980 من أم مسيحية وأب مسلم.

 

ولدت في الإمارات العربية المتحدة في إمارة أبو ظبي وظلت بها لأربع سنوات ثم عادت لبلدها مصر بعد انفصال والديها، ولها اخت واحدة غير شقيقة من الأب تدعى هبة.

مي حاصلة على ليسانس الآداب قسم علم الاجتماع من جامعة الإسكندرية.

 

بدأت مشوارها الفني منذ المراهقة عندما اختارها النجم محمد فؤاد عام 2001 لتشاركه بطولة فيلم رحلة حب مع النجم أحمد حلمي ودعمها وقتها صديق العائلة المخرج منير راضي الذي توسط لدى مخرج الفيلم محمد النجار وتحمس الأخير لموهبتها.

 

الانطلاقة الحقيقية نحو قلوب المشاهدين كانت عام 2002 مع ظهورها بدور ابنة الفنانة يسرا في مسلسل "أين قلبي" وتم اختيارها من بين 40 مرشحة لتجسيد الدور.

 

عام 2004 كان لافتا في مسيرتها الفنية حيث شاركت بمسلسل "يا ورد من يشتريك"، كما عادت للظهور بدور "شهد" مع الفنانة يسرا في بطولة مسلسل "لقاء على الهواء"، وظهرت بمسلسل "محمود المصري" رفقة عددٍ من نجوم الدراما المصرية. أما في السينما فقد شاركت بفيلمين هما "فرح" و"كيمو وأنتيمو".

 

عام 2007 كان موعدها مع الشخصية الأكثر تأثيرا في مسيرتها السينمائية عندما جسدت دور "سلمى" أمام النجم تامر حسني في فيلم "عمر وسلمى" الذي حقق نجاحًا وشهرةً كبيريَن، كما قدمت بطولة فيلم "شيكامارا" بشخصيتين، "شيكامارا" سائقة الميكروباص، والتي تعمل من أجل كسب لقمة العيش، و"جايدة" شبيهتها الثرية والمترفة، وشاركت أيضًا بفيلم "عجميستا" في نفس العام.

 

اقتصر نشاطها الفني في السنوات الأخيرة على الدراما الرمضانية ففي العام2014 قدمت شخصية كوريا في مسلسل "دلع البنات" مع النجمة كندة علوش، وفي العام 2015 شاركت بشخصيتين "ملك "و"عشق" في مسلسل "حالة عشق"، وفي رمضان 2016 لعبت أيضًا دور بطولة مسلسل "وعد" بشخصية وعد، وفي شهر رمضان 2018، ظهرت على الشاشة ببطولة مسلسل "رسايل" بشخصية هالة وقدمت عام 2019 بطولة مسلسل "البرنسيسة بيسة".

 

خطبت عام 2009 إلى لاعب كرة القدم محمد زيدان ولكنهما انفصلا بعد ذلك بسبب رغبة الأخير في العودة إلى أم طفله الألمانية الجنسية.

 

شائعات الزواج سرا طاردت مي عز الدين أكثر من مرة واغلبها ارتبط بزميلها الفنان أحمد السعدني مما اضطر الأخير لإصدار توضيح أكد فيه أن مي صديقة مقربة جدا ولكنهما لم يتزوجا.

 

ارتبطت مي عز الدين بعلاقة وثيقة مع متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي وكانت منصتها عبر موقع إنستقرام الأكثر نشاطا من بين كل الفنانات المصريات، ولكنها اتخذت قرارا مفاجئا بالانسحاب عام 2019 بعد الهجوم عليها عقب فشل مسلسلها الأخير "البرنسيسة بيسة"، وأصدرت بيانا أكدت فيه أن حسابها الشهير على موقع إنستقرام صار شخصيا ولا علاقة له بالعمل ويشرف على إدارته أدمن سيتولى وضع بضعة منشورات، واعتذرت عز الدين من جمهورها بسبب عدم الرد على الرسائل مؤكدة أنها لا تطلع عليها، وأضافت: بصراحة التعامل مع السوشيال ميديا كدة مريح أكتر بكثير وبيخليك في سلام نفسي أكثر علشان في طاقة سلبية كثير عن زمان.

 

مي عز الدين اختتمت العام 2019 بحيرة أمام قرارين الأول العودة إلى منافسات دراما رمضان 2020 بمسلسل رومانسي اجتماعي يعوض اخفاق مسلسلها السابق "البرنسيسية بيسة"، والاختيار الثاني كان التفرغ لاستعادة مكانتها في السينما المصرية بعد غياب دام 8 سنوات منذ قدمت فيلم "جيم أوفر" عام 2012، وانحازت للاختيار الأول، وقررت تقديم مسلسل جديد، كما كان من المقرر أن تعود للتعاون مع النجم تامر حسني في فيلم جديد ولكن تم تأجيل المشروع لأجل غير مسمى.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"