أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

انتخاب «تساي إنج ون» لرئاسة تايوان للمرة ثانية

تساي إنج وين
تساي إنج وين
تساي إنج وين
تساي إنج وين

أعلنت مفوضية الانتخابات في تايوان، فوز رئيسة تايوان المنتهية ولايتها تساي إنج - ون، في الانتخابات الرئاسية بحصولها على 57% من الأصوات، وفق ما بينته الأرقام الرسمية.
وبحسب مفوضية الانتخابات نالت تساي عدداً قياسياً من الأصوات بلغ 2.8 مليون صوت، ما يزيد بـ 1.3مليون عن الأصوات التي نالتها في انتخابات 2016.


وحصل المنافس الأقرب لها، هان كيو - يو المنتمي للحزب القومي الصيني، على 39 % من الأصوات، فيما حصل المرشح المستقل جيمس سونح وون على 4% من الأصوات.
وكانت تساي قد تصدرت، في وقت سابق، النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية، وفق وسائل إعلام محلية.


وقالت تساي «لقد أظهر الناخبون التايوانيون أنه عندما تتعرض سيادتنا وديمقراطيتنا للتهديد، فإن أهالي تايوان سيصرخون بعزم أكبر، فأنا سعيدة بثقة الناخبين في ولاياتي الثانية، ومن جانبي اعتبرها مسؤولية كبيرة أدعو كل الناخبين على مساعدتي على تنفيذ ما طرحته واستجوابي عليه».

وأضافت «اليوم أريد أن أذكر سلطات بكين مرة أخرى بأن السلام والمساواة والديمقراطية والحوار هي مفاتيح الاستقرار. أريد لسلطات بكين أن تعرف أن تايوان الديمقراطية وحكومتنا المنتخبة ديمقراطياً لن تتنازل أبداً عن التهديدات».

 

أول امرأة تنتخب لهذا المنصب في البلاد

 

درست تساي القانون في كل من تايوان، والولايات المتحدة وبريطانيا، حيث حصلت على بكالوريوس في القانون في جامعة تايوان الوطنية، و‌ماجستير في القانون في كلية كورنيل للقانون التي تتبع لجامعة كورنيل وعلى دكتوراه في كلية لندن للاقتصاد.


يذكر أن تساي إنج ون هي الرئيسة المنتخبة لجمهورية الصين تايوان منذ عام 2016. وهي أول امرأة تنتخب لهذا المنصب في البلاد. وأيضاً أول رئيسة منتخبة من عرقية هاكا والمنحدرة من السكان الأصليين، وهي الرئيسة الثانية من دول منطقة شرق آسيا بعد الرئيسة السابقة لكوريا الجنوبية باك غن هي.

وحالياً هي الرئيسة الحالية للحزب الديمقراطي التقدمي، وكانت مرشحة الحزب للرئاسة في كل من انتخابات عام 2012 وعام 2016.

كما سبق لها أن شغلت منصب رئيسة الحزب في الفترة ما بين عام 2008 حتى عام 2012.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X