لايف ستايل /تكنولوجيا

بطارية ثورية تجعل هاتفك يعمل 5 أيام متواصلة

بطارية ثورية تجعل هاتفك يعمل 5 أيام متواصلة

نجح فريق بحث من جامعة موناش الأُستراليَّة في ابتكار بطاريَّة شحن قادرة على شحن الهواتف الذكية بكم سخي من الطاقة، من خلال العمل لخمسة أيَّام متواصلة، من دون توقُّف! وفي هذا الإطار، تنافس البطارية المذكورة هاتف نوكيا 3310 "الأسطوري"، الذي صُنع للعمل المتواصل من دون توقّف.

فريق بحث جامعة موناش الأسترالية


كانت صحيفة ديلي ميل البريطانيَّة ذكرت أنّ "فريق البحث الأُسترالي أعاد تركيب جزيئات بطارية "الليثيوم/ الكبريت"، التي أثبتت التجارب أنها الأكثر كفاءة في العالم، إذ يمكنها توفير الطاقة لأكثر من خمس مرَّات، مُقارنة ببطارية "إيون/ الليثيوم"، التي تُستخدم عادة لتشغيل الإلكترونيات المحمولة والسيَّارات الكهربائيَّة".
وقال الباحث المشارك في الدراسة ماثيو هيل إنّ "بطارية "الليثوم/ الكبريت" صديقة للبيئة، ويؤدي استخدامها إلى خفض كبير في معدَّل النفايات الخطرة، التي قد تُحدث الضرر بالبيئة، وذلك لتميز البطّارية بانخفاض ملوّثاتها".

 

إلى الموبايل، هذه البطارية مُطوَّرة لاستخدامها أيضًا في شحن المركبات الكهربائية



ولا تقف حدود ما تستطيع فعله هذه البطّارية الثورية المبتكرة عند هذا الحد، فقد أكد فريق البحث الأُسترالي أنّ البطارية مُطوَّرة لاستخدامها أيضًا في شحن المركبات الكهربائية، ما يسمح بقيادتها لمسافة تتجاوز 620 ميلًا، كما يمكن استخدامها في شحن أجهزة الكومبيوتر والشبكات الشمسيَّة. وصرَّح فريق البحث أنّ "سرَّ قوَّة البطَّارية يكمن في قدرتها على التكيُّف مع الإجهاد، وتوفير مستوى من الاستقرار لم يسبق له مثيل في أيَّة بطارية، إلى هذا الحد، ما يُبشِّر باستخدامها على نطاق عالمي واسع، في المستقبل القريب".

شاهدوا أيضاً: ١٠ نصائح لإطالة عمر بطارية الهاتف

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X