لايف ستايل /اتيكيت

كلمات تدل على حسن التعامل

كلمات تدل على حسن التعامل

عندما تُخبركِ صديقتكِ بأنكِ تبدين أنيقة اليوم، أو أنّ ذلك الفستان رائع عليكِ، فقد ينعقد لسانكِ، وتغيب الكلمات المناسبة عن عقلكِ في أكثر المواقف التي تودِّين التعبير من خلالها عن شعوركِ بالامتنان لمن يمتدحكِ، لينتهي بكِ الأمر بشكرهم والابتسام، على الرغم من رغبتكِ في قول المزيد. وفي الآتي، كلمات تدلّ على حسن التعامل.


الإطراء على الشخصيّة

لا تحاولي التمادي في الشكر، وذلك لتجنّب المبالغة 


عند تلقّيكِ المديح لشخصيّتكِ، يمكنكِ الرد على الإطراء بعفويَّة، وباستخدام العبارات الآتية: "أشكرك، هذا من حسن ذوقك،" أو "شكرًا كثيرًا، هذا من حسن أدبكِ"، لكن لا تحاولي التمادي في الشكر، وذلك لتجنُّب المبالغة. كما يجب أن تتحلِّي بالتواضع، عندما يطري أحدهم على شخصيَّتكِ، فلا تثبتي المدح على نفسكِ حتى لا تتركي انطباعًا بأنك مغرورة، أو متعالية، من دون قصد.


الإطراء على المظهر

عندما يمتدح أحد مظهركِ، يمكنكِ الرد على ذلك عبر كلمات لطيفة تمتدحينهم بها أيضًا على مظهرهم

 

عندما يمتدح أحدٌ مظهركِ، يمكنكِ الردّ على ذلك عبر عبارات لطيفة، مثل :"عيناك جميلتان لترياني كذلك"، أو "تبدين رائعة أيضًا"! وهناك كلمات مشابهة تستطيعين عبرها الرد على الإطراء في وقتها، مثل: "تبدين أنيقة كثيرًا اليوم".


الإطراء على العمل

يمكنكِ الرد على الإطراء عبر الكلمات الآتية: "نتعلّم منك"


عند تلقيكِ المديح على أسلوب عملكِ، ومدى انضباطكِ، يمكنكِ الرد على الإطراء عبر الكلمات الآتية: "نتعلّم منك" أو "أشكرك كثيرًا، هذا نتيجة لتوجيهكم"، أو "شكرًا، يسعدني تقديرك كثيرًا".

 

الإطراء على المقتنيات

لا تنسي أن تتحلّي بالعفويَّة أثناء الحديث

 

عند تلقيكِ إطراءً على مقتنياتك، مثل: سيَّارتكِ أو منزلكِ، يمكنكِ الردّ عبر الشكر والابتسامة، مع مشاركة تفاصيل اختياراتكِ. ولا تنسي أن تتحلَّي بالعفويَّة أثناء حديثكِ، فيمكنكِ فقط قول ما تشعرين به بصدق من تقدير وامتنان، من دون التفكير كثيرًا، وحينها ستجدين الكلمات المناسبة من دون الحاجة للالتزام بقول كلمات بعينها.

شاهدوا أيضاً: اتيكيت استخدام مواقع التواصل الاجتماعي

 

تابعوا أيضًا:
اتيكيت الضيافة في مكاتب العمل
فن الاتيكيت في التعامل مع الآخرين
فن ترتيب الصحون والملاعق على الطاولة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X