لايف ستايل /سياحة وسفر

السياحة في أثينا في الشتاء

السياحة في أثينا في الشتاء

ليس من المستغرب أنّ السياحة في أثينا تجذب كثيرين في الشتاء، بخاصَّة أنَّ عاصمة لليونان هي واحدة من العواصم الأكثر قدمًا في أوروبا، وبالتالي هي تحضن مجموعة من أماكن السياحة، وتُقدِّم الكثير من النشاطات لزائريها.


سبب وجيه لزيارة أثينا في الشتاء

أثينا تكون أقل ازدحامًا في الشتاء


تنخفض الأسعار في أثينا خلال موسم الشتاء، لا سيَّما تذاكر الدخول إلى المتاحف، وغرف الفنادق، وحتَّى الأطباق بالمطاعم. كما أنّ أثينا تكون أقل ازدحامًا في الشتاء، ما يناسب السائحين الذين يتطلعون إلى المشي بحرية في المدينة، ولا يحبون حرارة الصيف. علمًا أنّ مناخ أثينا في الشتاء ليس باردًا، والأيَّام مشمسة في غالب الأوقات، ما يسمح باستكشاف الأماكن المفتوحة في الهواء الطلق بأثينا خلال الشتاء، والمشي على طول الشواطئ، أو التنزُّه في الجبال، أو ركوب الدرَّاجة... 


محطّات السياحة في أثينا في الشتاء 


زيارة المتاحف

أثينا تعجُّ بالمتاحف 


تعجُّ أثينا بالمتاحف، كمتحف "أكروبوليس" و"المتحف الأثري الوطني" الذي يحظى بشعبيَّة كبيرة في صفوف السائحين، و"المعرض الوطني للفنون" و"متحف الآلات الموسيقيَّة اليونانيَّة الشعبيَّة". بغضّ النظر عن مكان الزيارة، سيتسنَّى للسائح أن يتعرَّف إلى المزيد عن تاريخ اليونان، والثقافة اليونانيَّة.


التسوق

من الجذَّاب التسوّق في أحد مراكز التسوق العديدة التي تحضنها أثينا


بدلًا من أن يقضي السائح يومًا ماطرًا، فيما هو محتجز داخل غرفته في الفندق، يمكنه الذهاب للتسوُّق في أحد مراكز التسوق العديدة بأثينا. وفي هذا الإطار، يعدّ "مول أثينا" من مراكز التسوُّق الأكثر شهرةً، وهو من بين الأكبر مساحةً في أوروبا. هناك، تكثر المتاجر والمكتبات، وثمَّة منتجع صحي وصالة سينما.


محطة لاحتساء القهوة

في أثينا، تتوافر مجموعة من المقاهي، التي يُمكن للسائحين زيارتها، وإطالة النظر إلى المواقع التاريخية


في يوم ماطر في أثينا، سيسعد السائح حين يزور مقهى من المقاهي المطلة على المواقع التاريخيَّة، ويحتسي القهوة، ويطيل النظر إلى الأطلال.


أماكن السياحة في اليونان


• متحف "أكروبوليس": يعدُّ هذا المعلم من المعالم السياحيَّة الأكثر زيارةً في أثينا؛ صمَّمه المهندس المعماري السويسري برنار تشومي، وهو عبارة عن هيكل حديث من الزجاج والصلب، ويتضمَّن مساحات عرض مشرقة. تشمل المعروضات التي يجب التوقف في مقابلها طويلًا، تمثال موسكوفوروس الذي يرجع إلى القرن السادس قبل الميلاد، ويُجسِّد شابًّا يحمل عجلًا على كتفيه، وتماثيل كارياتيدس لشخصيات عاقبت إريشتيون ورخام البارثينون المثير للجدل. وتحلو الإطلالة من "ترَّاس" المطعم الملحق بالمتحف.
• "أغورا" القديمة: يعود تاريخها إلى القرن السادس قبل الميلاد، وهي تُمثِّل مركز الحياة اليوميَّة في أثينا القديمة. الجدير بالذكر أن المعنى الحرفي لكلمة "أغورا" هو "مكان التجمع"، حيث كان العنوان المذكور يُمثِّل المركز السياسي والإداري والاقتصادي والاجتماعي في اليونان القديمة. كما استقبلت "أغورا" أيضًا الأحداث الرياضيَّة، والعروض المسرحيَّة الشهيرة.

 

شاهدي أيضاً:اماكن في السعودية تحاكي مواقع عالمية

 

تابعوا أيضًا:

أفضل المناطق السياحية في قبرص

أجمل المدن السياحية في هولندا

أفضل المناطق السياحية في ملبورن

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X