عروس سيدتي /تنظيم الأعراس

7 طرق للتخطيط لحفل زفاف صديق للبيئة مثل الأميرة أوجيني

استخدام الزهور الموسمية
دعوات الزفاف
فستان الزفاف
تناول أكل محلية بمنتجات موسمية

مع كثرة وجود أشياء يجب الانتباه لها أثناء التخطيط لحفل الزفاف ، قد لا يكون التأثير البيئي لاختياراتكِ أحدها. ولكن لنواجه الأمر – فبقدر جمال حفلات الزفاف ، إلا أنّ المطاف قد ينتهي بكونها مضيعةً ومصدر تبذير بشكل لا يصدّق، حين التفكير في طرق الديكور ذات الاستخدام الواحد، وبقايا الطعام، وغيرها. كانت حماية البيئة مصدر قلق للأميرة أوجيني عند التخطيط لزواجها، حيث سعت لجعل زواجها الملكي "ضد البلاستيك" ، وهو أمر لاقى رواجًا لدى المقبلين على الزواج ، في ما يلي بعض الطرق لجعل حفل الزفاف أكثر لطفًا تجاه البيئة ...


إرسال دعوات إلكترونية وإنشاء موقع الزفاف

دعوات الزفاف
دعوات الزفاف


لا يعني الأمر، الكثير من الورق فحسب ، بل قد يكون الأمر مكلفًا أيضًا. يمكنكِ توفير المال وحماية البيئة، من خلال إرسال دعوات بالبريد الإلكتروني بدلًا من ذلك ، أو إنشاء موقع زفاف خاص حيث يمكن للضيوف الحصول على جميع التفاصيل، وتأكيد الحضور في مكان واحد. هناك الكثير من المواقع التي يمكنكِ من خلالها إنشاء تصميمات خاصة، مثل الدعوات المطبوعة ، والفائدة هي أنها لن ترمى في المهملات بعد ذلك، منها Gettingmarried.co.uk وهو مجرد مثال واحد لموقع يتيح لكِ مشاركة تفاصيل يومكِ ، والتحكم بقائمة الضيوف ، وحتى نشر الصور بعد ذلك ، وكل ذلك مجانًا.


فستان الزفاف

فستان الزفاف
فستان زفاف


بالنسبة إلى العديد من العرائس ، يعدّ فستان الزفاف أحد العناصر الأكثر أهمية في يوم زفافهنّ ، ولكنه قد يُثبت أيضًا أنه أحد أكثر العناصر الضارة بالبيئة ، عند التفكير في المواد المستخدمة والإنتاج والأميال الجوية التي قد يسافرن عبرها لارتدائه مرة واحده. ومع ذلك ، فمن الممكن أن يشكل خيارًا أكثر صداقةً للبيئة، مع كونه فستان أحلامِك. يلتزم عدد من مصممي العرائس بمنهج أكثر أخلاقية، ويستخدمون مواد عضوية مستدامة، قد تساعدكِ مواقع مثل StillWhite و Preloved في العثور على فستان مستعمل أو ربما صفقة من عروس لم تعد بحاجة إليه.

تابعي المزيد:أخطاء كارثية لا تقعي بها خلال تنظيم زفافك

استخدام الزهور الموسمية

الزهور الموسمية
الزهور الموسمية


هذا عنصر اعتمدته الأميرة يوجيني في زواجها الملكي ، لتأثير مذهل قام روب فان هيلدن، بتزيين كنيسة القديس جورج بأوراق الشجر الموسمية والأزهار، مكوِّنًا مدخلًا جميلًا آسرًا، وهي طريقة سهلة للأزواج لجعل حفلات الزفاف صديقة أكثر للبيئة أيضًا. لن يقتصر الأمر على تقليل انبعاثات الكربون الناتجة عن الإزهار غير الموسمية فحسب ، ولكنه سيوفر المال أيضًا.

لحفل زفاف في فصل الربيع تتوافر ورود الزنبق والنرجس كزهور موسمية ، في حين أنّ الفاوانيا وعباد الشمس والروز، إضافات جميلة لحفل زفاف صيفي. في حين أنّ الزنابق والأضالية أزهار موسمية مثالية للخريف ، ويمكن تزيين حفل زفاف فصل الشتاء بلبلاب التوت والياسمين والبونسيتة. خطوة جميلة وصديقة للبيئة – وهو أمر إيجابي من كل النواحي.

تابعي المزيد: لا تسألي العروس عن هذه الأمور أبداً!


تناول أكلات محلية بمنتجات موسمية

منتجات موسمية
حلويات


كما يجب التفكير في استخدام الزهور الموسمية، فإنّ إنشاء قائمة بمنتجات موسمية هي طريقة أخرى لجعل حفل الزفاف الخاص أكثر رفقًا بالبيئة. هذا شيء تشترك فيه كل من حفلات الزفاف الملكية في عام 2018، فقد حرص الأمير هاري وميغان على عرض المكونات البريطانية الموسمية في يوم زفافهما في شهر مايو ، مع عناصر مثل كعكة زفاف من الليمون وزهر الخمان، ومنتجات مزروعة في ملكية الملكة.

تابعي المزيد:أفكار تزيين جهاز العروس


أدوات تناول الطعام

أدوات تناول الطعام
أدوات تناول الطعام


على الرغم من أنّ العديد من الأماكن أصبحت أكثر مسؤولية عندما يتعلق الأمر يتوزيع منتجات من البلاستيك ذات الاستخدام الواحد ، إلا أنّ الأمر يستحق بالتأكيد إجراء أبحاثكِ حول سياسة مكانكِ قبل يومكِ الكبير ، حيث إنّ النفايات من الأكواب البلاستيكية وأدوات المائدة التي يمكن التخلص منها بعد حفلة زفاف كبيرة. فكّري في استئجار هذه العناصر بدلًا من ذلك لتقليل النفايات.

تابعي المزيد: زفافك في فصل الشتاء؟ إليك هذه الأفكار


استئجار الزينة


إذا كان ديكور الزفاف الذي تحلم به يتطلب الكثير من القطع الوسطية والاكسسوارات المعقدة التي سيتم استخدامها مرة واحدة ولن تتكرر أبدًا ، فكّري في استئجارها بدلًا من ذلك. هذه طريقة أخرى قد تسهّل توفير المال بالإضافة إلى الحد من الهدر.

شاهدي أيضاً:أجمل فساتين زفاف من أسابيع الموضة لعروس خريف 2020

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X