لايف ستايل /سياحة وسفر

السياحة في موسكو في الشتاء

السياحة في موسكو في الشتاء

عند السياحة في موسكو في الشتاء، هناك العديد من النشاطات التي يمكن الاستمتاع بها، أبرزها:


زيارة حديقة حيوان موسكو

حديقة حيوان موسكو عبارة عن مُجمَّع مترامي الأطراف


قد تكون حديقة حيوان موسكو أكبر من بعض المدن الصغيرة، وبالتالي، هي تستأهل الزيارة. ففي مجمّع مترامي الأطراف يضمُّ حيوانات من أكثر من ألف نوع مختلف، تشتهر هذه الحديقة بحفظ الحيوانات المنقرضة. هناك، يمكن للزائر حضور إحدى المحاضرات والندوات، والمشاركة في إحدى الجولات، للتعرُّف إلى المزيد عن الحديقة.

 


التزحلق على الجليد

 

الشتاء يوفِّر فرصة المتعة بالتزحلق على حلبة التزلج في "الساحة الحمراء"

 


ممَّا لا شكَّ فيه أنّ "الساحة الحمراء"، هي واحدة من أكثر المعالم السياحيَّة شهرةً في روسيا، ومن الأماكن ذات الرمزيَّة التاريخيَّة في البلاد. هناك، يوفِّر الشتاء فرصة المتعة بالتزحلق على حلبة التزلج.


إلقاء نظرة على رأس لينين العملاق

 أحد التماثيل الأكثر شهرةً في روسيا، هو رأس لينين العملاق


يتمثَّل أحد التماثيل الأكثر شهرةً في روسيا، في رأس لينين العملاق، الذي يبلغ طوله 25 قدمًا. هناك، يلتقط السائحون صورًا بالجملة!

 


جولة حول متحف المرأب

 

متحف المرأب هو أحد متاحف البلاد الأكثر شهرةً

 

يُعدُّ هذا المتحف أحد أكثر المتاحف شهرةً، لناحية التقدّم التقني في البلاد، وهو يقع في مقرّ مطعم Seasons السابق، ويحتوي على خمس قاعات عرض مختلفة، ومركزًا للإعلام، ومركزًا تعليميًّا ضخمًا يعجُّ بمعالم تستحق المشاهدة.
 


متعة التسوق في المراكز المغلقة


GUM

مركز GUM للتسوّق في موسكو

يعدّ GUM مركز التسوّق الرئيس في روسيا؛ تسمح زيارته بالاطلاع على أعمال معماريَّة لافتة، بالإضافة إلى المرور بمجموعة مُنوَّعة من المحالّ الراقية. تم بناء المتجر بين 1890 و1893، وكان يعرف آنذاك باسم Upper Trading Rows، وذلك حتَّى سنة 1920. أمَّا اليوم، فهو يضمّ أكثر من 200 متجر لبيع مجموعة منوَّعة من العلامات التجارية. حتَّى إذا لم يكن التسوّق الفاخر مدرجًا على أجندة السائح، يبدو المكان جديرًا بالزيارة، بخاصَّة الممر ذي الأسطح الزجاج، والمطاعم ذات الطراز السوفييتي.
• يمكن زيارة الـ"مول"، يوميًّا، من العاشرة صباحًا حتى العاشرة ليلًا.


TSUM

لقطة لـ TSUM Department Store

يقع TSUM Department Store في المركز التاريخي لموسكو، على بعد خطوات من مناطق الجذب السياحي في المدينة، بما في ذلك "الساحة الحمراء". بُني المتجر وفق الطراز القوطي في سنة 1908، وهو يحضن أكثر من ألف علامة تجاريَّة مشهورة. ويُعرف بأقسامه المتعدِّدة، والهندسة المعمارية المذهلة، والمطاعم الفخمة.
• يفتتح المركز أبوابه من الإثنين إلى الجمعة، وذلك من العاشرة صباحًا حتَّى العاشرة ليلًا، والأحد من الحادية عشرة صباحًا حتى العاشرة ليلًا.

شاهدوا أيضاً:ثلوج السعودية تفجر مواهب المغردين على تويتر

 

تابعوا المزيد:

جزر سياحية لم تكن تعلم بها

أرخص دولة سياحية في أوروبا

أماكن سياحية في كوستاريكا

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X