عروس سيدتي /الحب والرومانسية

كيف تختارين شريك الحياة؟

اختيار الشريك
شريك الحياة المناسب

اختيار شريك الحياة المناسب أمر يحتاج للكثير من التفكير والتأني، ويعتمد على الكثير من الأمور كالتوافق الفكري والاجتماعي، والتفاهم والقبول، وغيرها، فهو العلاقة الأسمى بين الرجل والمرأة.
ولهذا إليكِ بعض المعايير التي تساعدكِ كيف تختارين شريك الحياة المناسب.


تحديد الأولويات في شخصية الشريك


يجب على الصبيّة أن تحدد ما هي مواصفات الشريك الذي تبحث عنه، وهناك بعض الصفات الجوهرية التي لا يمكن أن تتنازلي عنها، وهناك مواصفات أخرى قد تكون ثانوية والتي ربما تتخلين عنها، بخاصة وإن بدأتِ تشعرين بمشاعر حب ووفاق بين شريكين، بالإضافة إلى أنه لا يوجد رجل كامل، فيجب أن نكون منطقيين في "سقف توقعاتنا".

العلاقة مع الشريك
العلاقة مع الشريك


التوافق بجوانب الحياة


يلعب التوافق بجوانب الحياة المختلفة كالتوافق الفكري والثقافي والاجتماعي، دورًا غاية في الأهمية بين الأزواج، ولا يمكن الاستهانة بأيّ جانب منها.
على سبيل المثال اختيار شريك حياة من دون توافق فكري، سيكون الزواج مفتقدًا لروح المشاركة والتفاهم بينكما، وستشعرين دائمًا بوجود فجوة بالعلاقة بينكما.


الأسئلة المهمة


عند مقابلة شخص بهدف الزواج، عليكِ طرح عليه الأسئلة المهمة التي تكشف لكِ شخصية هذا الشخص، كسؤاله عن أهدافه وتخيّله لشكل العلاقة الزوجية، وتفكيره بالأطفال، وغيرها من الأمور التي تهمّكِ.

العلاقة مع الشريك
العلاقة مع الشريك


الاستعانة برأي الأهل والأقارب


نظرة الأهل في أحيان كثيرة تكون ثاقبة، فالأب والأم لديهما خبرة أكبر في الحياة، لا بأس أن نأخذ برأيهما عن الشريك، كنوع من المساعدة في التفكير.


الهدف من الزواج


يجب أن يكون الهدف من الزواج بين الرجل والمرأة متشابه إلى حد كبير، مثل الرغبة في مشاركة الحياة مع الجنس الآخر، وبناء أسرة سعيدة، وتحقيق توازن بالحياة العائلية، ومساندة كللّ منهما للآخر.

شاهدي أيضاً:حصاد العام: أفخم أعراس 2019

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X