أزياء /أخبار أزياء

مجموعة رامي العلي للأزياء الراقية موسم ربيع 2020

مجموعة رامي العلي للأزياء الراقية

سجّل مصمم الأزياء السوري رامي العلي حضوره السابع عشر في باريس، وقدّم تشكيلته الجديدة لموسم ربيع وصيف 2020 . وتستوحي تشكيلة العلي لهذا الموسم تفردها من الحضور الاحتفالي لزهرة الأوركيد، حيث قام بتحويل عبقها الخيالي إلى 22 قطعة من الأزياء الراقية.

RAMI AL ALI



وتُعدّ هذه الزهرة رمزاً للجمال والقوّة، فهي أنيقة وجريئة في الوقت نفسه. ولم يكتفِ المصمّم المبدع بإظهار الجمال الماديّ للزهرة فحسب، بل قام بتصوير كلّ ما تمثّله من قيم حسيّة ومعنويّة، حيث تجسّد الأوركيد روح الأزياء الراقية التي تظهر بشكل أو بآخر من خلال التقنية اليدويّة لقوامها، وهذا المفهوم ينعكس في المهارة الحرفيّة لتشكيلات الملابس. وتركّز كل قطعة من التشكيلة على إبراز محور أساسي ملفت للغاية، سواء من خلال التركيز على ربطات الفراشة المنحوتة أو على منطقة الخصر. وبدورها، تعكس الخطوط المعمارية القويّة رغبة العلامة في إدخال مفهوم جديد إلى عالم الأزياء من خلال تطويرها لتصميم هجين تماماً.

تابعي المزيد: الكريستال في عرض يغلفه الغموض لرامي العلي

 


أمّا الألوان المستعملة فتظهر في غاية الجرأة والتميز، وهذا ما نجده في التدرجات المشرقة للأخضر وتدرّجات المرجان والوردي التي تمنح كل تصميم مزيداً من الحيوية المبهجة. في حين تضفي اللمسات الذهبية البسيطة ومضات من الشفافيّة المرهفة على القطع. بينما تكشف زخارف الخرز الدقيقة عن مهارة الحرفيّين المتمرّسين ودقّة عملهم الإبداعي، حيث تحاكي هذه الزخارف شكل زهرة الأوركيد وقوامها الفريد. لذلك فهي تضيف تأثيرات ثلاثيّة الأبعاد لتبتكر مشهداً يشابه إلى حدّ بعيد قطرات الندى على بتلة الزهرة.

 

RAMI AL ALI



ومن جهتها، تجتمع الأقمشة الفاخرة في خطوط منظّمة ورقيقة تتناغم بكل انسجام مع نسيج التول والأورجانزا والموسلين والميكادو والساتان والحرير، وذلك ضمن إيحاءات تشبه انسيابية الأوركيد. وتبنّت العلامة هندسةً جديدةً ذات تقنية عالية باستعمال آليات قصّ القماش بالليزر، وتمّ ترتيبها وفق نمط فسيفسائي لإبداع زخرفة زهريّة خلابة على إحدى التنانير التي تمثّل إحدى روائع رامي العلي.

شاهدي أيضاً: عرض الأزياء الـ100 لمصمم الأزياء «هاني البحيري»

 

تابعي المزيد مجموعة فساتين زفاف رامي العلي 2020

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X