أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

ممرضة سعودية تنقذ حياة 4 مصابين بحادث مروري

لم تكن المرة الأولى، ولن تكون الأخيرة قيام المرأة السعودية ممرضة كانت أم طبيبة بإنقاذ أرواح أشخاص وضعها القدر في طريقهم، لتؤدي رسالتها النبيلة، وتثبت جدارتها بهذه المهنة الإنسانية. ويوم الاثنين استطاعت ممرضة سعودية تدعى "مريم الشمري" من إنقاذ حياة عائلة تعرضت لحادث مروري على طريق القصيم، حفر الباطن؛ حيث بادرت الممرضة عبر تدخل بطولي وإنساني بإنقاذ حياة أربعة أشخاص منهم، وقدمت لهم الإسعافات الأولية لحين وصول فرق إسعاف الهلال الأحمر لموقع الحادث.

بدوره قال القائد الميداني للهلال الأحمر بالقصيم "محمد المناور" بأنّ غرفة عمليات الهلال 997 تلقت بلاغ حادث مروري لعائلة، ووجود خمسة أشخاص مصابين بالموقع، وعلى الفور تم توجيه 3 فرق إسعاف من الهلال الأحمر وفرقة مساندة من مستشفى قبة للموقع.

وأكمل "المناور" قائلًا:" الممرضة مريم الشمري من صحة حفر الباطن صادف وقت مرورها في الطريق مع وقت الحادث المروري؛ حيث قامت على الفور بالتدخل في إنقاذ حياة المصابين مدفوعة من واجباتها الإنسانية.

يذكر أنّ الممرضة "مريم الشمري" نجحت في إيقاف النزف وتضميد الكسور للمصابين الذين كان من بينهم طفلة مصابة بعمر 6 سنوات عانت من إصابة في الساعد الأيمن، وبعض الجروح العميقة، وساهمت الممرضة الشمري في تخفيف مضاعفات الإصابات.

وأشار "محمد المناور" إلى أنّ الممرضة "الشمري" أسهمت مباشرة في إنقاذ أرواح 4 إصابات، فيما توفي مصاب في الموقع متأثرًا بإصابته البالغة، وأوضح أنه تم التواصل مع الممرضة الشمري، وتم تقديم الشكر والعرفان لها على جهودها النبيلة والإنسانية.

يشار إلى أنّ مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي في منطقة القصيم الأخصائي "خالد صالح الخضر" قام بتقديم شكره للممرضة، ووجّه باستقبالها وتكريمها وتسليمها شهادة شكر تقديرًا لمساهمتها في إنقاذ حياة المصابين.

المزيد من أخبار أسرة ومجتمع

X