أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مسلسل كرتوني سعودي «أساطير في قادم الزمان» بالرسومات اليابانية

فريق العمل مع مجموعة من الإعلاميين خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن المسلسل

أعلنت "مانجا للإنتاج"، الشركة السعودية التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان الخيرية "مسك"، إطلاق المسلسل الكرتوني السعودي "أساطير في قادم الزمان" بأسلوب الرسومات اليابانية "أنمي" ابتداءً من غداً الجمعة الساعة 04:00 عصراً على قناة "mbc"، وسيستمر عرضه في هذا الموعد أسبوعياً.

وقد كشف الدكتور المهندس عصام أمان الله بخاري، الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج، تفاصيل المسلسل الكرتوني، بالقول: "هذا المسلسل السعودي الأول الذي يتم إنتاجه بالتعاون مع استوديو "توئي أنيميشن"، أعرق الإستوديوهات اليابانية وأشهرها على الإطلاق.أتممنا هذا العمل، والحمد لله، في عامين فقط، على الرغم من أن المدة المحددة لإنتاجه، كانت ثلاثة أعوام، حيث اجتهد فريق العمل، الذي تأَّلف من 40 شخصاً من موظفين، ورسامين، وفنانين في إنهائه في أسرع وقت ممكن".

وأضاف "أرسلنا عشرة موظفين إلى طوكيو للعمل مع اليابانيين، وشرح أدق التفاصيل حول الحياة السعودية لهم، ليشعر المشاهدون، خاصةً من الأطفال، بأن العمل يتحدث عن حياتهم، وعن الثقافة السعودية، مثل طريقة جلوسنا، وأسلوب تعاملنا مع أهلنا".

وأثنى بخاري على العمل، الذي أُنتِجَ بأيدٍ سعودية موهوبة، ورأى أنه سيحقق نجاحات كبيرة عند عرضه، وقال: فيما مضى كن ندخل ضمن مستهلكي الألعاب والأنيميشن، أما اليوم فقد أصبحنا نصنعها، ونقدم الشخصية العربية، ونُصدِّرها للعالم كله عبر هذا الإنتاج المشترك بين السعودية واليابان".

وأضاف "التحدي أمامنا كبير، وإذا لم نواجه هذا التحدي فلن نصنع شيئاً، لذا سنخوض التجربة وإن كانت صعبة، وسنقدم رسالتنا لأطفالنا وللعالم كله بعرض أعمالٍ محلية وعربية، ذات محتوى جاذب، وأسلوب جميل قريبٍ لجيل اليوم حتى نستطيع الوصول إليهم".

وبيَّن بخاري، أن "المسلسل يُقدم باللهجة السعودية، ويحكي عن مناطق مختلفة من بلادنا، ويرتدي أبطاله ملابس مناسبة لهذه المناطق وثقافة أهلها"، وقال: "كان لنا عمل سابق بعنوان كنز الحطاب، تُرجِمَ إلى سبع لغات، أما مسلسل أساطير من قادم الزمان، فيُقدَّم بالعربية واليابانية، وسيترجم إلى لغات أخرى في حال الطلب، ويؤدي دور الجدة فيه صاحبة أشهر أداء صوتي في اليابان، وهي نوزاوا ماسكو، التي تبلغ 80 عاماً، وستُختتم الحلقة بجملة مع السلامة بالعربي حتى نُعرِّف الغرب بلغتنا، ونؤكد لأطفالنا أننا نعتز بلغتنا العربية، ونُصر على التعامل بها".

وحول أحداث مسلسل "أساطير من قادم الزمان"، قال بخاري: "المسلسل يتكوَّن من 13 حلقة، تدور قصصها في المستقبل بالسعودية، حيث يُقدِّم أجمل وأروع الحكايات التراثية السعودية ومن الجزيرة العربية التي تتناقلها الناس منذ القدم، وترويها الجدة أسماء لأحفادها، وقطهم الآلي أنيس، وتقدم لهم النصائح وحِكَم الماضي في شكل أحداث ومحطات زمنية".

وأضاف "يُعد المسلسل نافذة على التاريخ، يربط أطفالنا بالقيم والأخلاق والعراقة العربية، ويُعرِّفهم بتقنيات المستقبل، ويحتفي باللغة العربية وجمال ألحانها بمحتوى إبداعي مُلهم".

وكشف بخاري أن "نخبة من المواهب السعودية، شاركت في إنتاج أساطير في قادِم الزمان، وتسجيل أصوات شخصيات المسلسل، منهم ممثلة الصوت حياة أحمد في دور الأم جود، المبرمجة والمخترعة والقدوة لأبنائها، ومنى العامري في دور مها، الأخت الكبرى، وهلا حلواني في دور سلطان، الأخ الأصغر، إضافة إلى الفنان القدير يوسف الجرَّاح في دور شخصية الأب بدر، والفنانة رشا رزق في أداء أغنية شارة البداية للمسلسل، إلى جانب استضافة عدد من الفنانين العرب من أصحاب الخبرة في عالم دبلجة الرسوم المتحركة، منهم جهاد الأطرش، ووحيد جلال، وآمال سعد الدين، وإلفيرا يونس، وإيمان هايل وعبدالرحمن العقل، وجاسم النبهان، ووليام عتيق.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X