أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بالفيديو... إيمان المطيري تشيد بإنجازات المرأة السعودية في دافوس 2020

دافوس 2020
إيمان المطيري

انطلق يوم الثلاثاء الموافق 21 يناير أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة دافوس، وسط مشاركة 3000 شخص من القادة والمسؤولين التنفيذيين، وحمل شعار "العمل من أجل عالم متماسك وتنمية مستدامة".

وقد شاركت السعودية بوفد كبير يضم رئيس صندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميان، ووزير الصناعة بندر الخريف، ووزير التجارة ماجد القصبي، ورئيس أرامكو التنفيذي أمين الناصر.

وكان من ضمن الحضور السعودي أيضًا "إيمان المطيري" مساعدة وزير التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية، والتي ألقت الضوء من خلال حوار أجرته في المنتدى على التقدم الذي تحرزه المرأة السعودية في مجالات العلوم والتكنولوجيا وبناء مستقبل أفضل.

وقالت "المطيري" في الحوار:" تكوّن النساء السعوديات الآن 20% من رواد الأعمال في المملكة وهذا أمر نريد أن نبني عليه، لديهم القدرات ولديهن الإرادة للقيام بذلك".

وأضافت قائلة:"50% من طلابنا الخريجين هم من الإناث و54% من الخريجات هنّ في الواقع في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار يتعلمون العلوم والتكنولوجيا، وهذه قوة للاقتصاد الذي نريد أن نبني عليه".

كما ذكرت المطيري أنّ المساواة بين الرجل والمرأة وحماية المحرومين والمستضعفين هي من أولويات المملكة خلال رئاستها لمجموعة الـ20، مؤكدة أنّ السعودية تسعى لتسليح الشباب بالمهارات المطلوبة وتعليمهم بشكل جيد.

وأكدت على أهمية تسليح الشباب بالمهارات قائلة:" عندما نتحدث عن الاقتصاد فنحن نتحدث عن الفئات العمرية المختلفة والمساواة بين الرجل والمرأة وحماية المحرومين والمستضعفين، وهذا من الأولويات في رئاستنا لمجموعة العشرين، ونريد أن نكون مثالًا يحتذى وقدوة في هذا المجال، والأمر لا ينحصر في تمكين المرأة ومدها بالفرص الكافية لكي تتنافس بشكل متكافئ وإنما نحن بحاجة لتسليح الشباب بالمهارات المطلوبة وتعليمهم".

يذكر أنّ المنتدى الاقتصادي العالمي يحتفل هذا العام بمرور 50 عامًا على انطلاقه. وقد عقد المنتدى في الفترة من 21 إلى 24 يناير، وهو أحد أكبر الأحداث العالمية، الذي يعتبر بمثابة منصة يلتقي فيها السياسيون والمستثمرون، من أجل مناقشة كل الأوضاع والتطورات على جداول الأعمال العالمية والإقليمية والصناعية

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X