أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تمثال شمعي لمحمد صلاح في أحد أبرز متاحف المشاهير في العالم

تمثال لصلاح في متحف مدام توسو
صلاح من الفيديو
أول لاعب عربي يُصنع له تمثال في المتحف الشهير
صورة صلاح مع مصممي المتحف
مو صلاح خلال التجهيز لتمثاله الشمعي

في كل أسبوع، يترقب العالم كله –والعربي تحديداً- إلى جانب جماهير نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، مباريات الفريق الذي يقدم عروضاً غير مألوفة في الملاعب، في الموسمين الماضي والحالي، وذلك حتى يستمتعوا بمشاهدة السحر الذي سيقدمه الفرعون المصري محمد صلاح. هذه الشعبية العالمية الكبيرة، وحب الجماهير له، جعلت متحف «مدام توسو» الشهير للشمع، الكائن في العاصمة البريطانية لندن، يتجهز لصنع تمثال لصلاح، سوف يتم الكشف عنه وعرضه في المتحف خلال العام الحالي 2020.

ووفقاً لما ذكره موقع سكاي نيوز، فقد أعلن الفرعون المصري يوم الجمعة 24 كانون الثاني/يناير الحالي 2020، عبر صفحات التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة به، أن متحف مدام توسو بدأ بتجهيزات صنع تمثاله الشمعي، الذي سوف يكون موجوداً إلى جانب عدد من تماثيل مشاهير العالم في المتحف. كما نشر صلاح مقطع فيديو، خلال تصويره من عدة زوايا مختلفة، لإعداد التمثال الشمعي.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mohamed Salah (@mosalah) on


وفي صورة، نشرها نجم وهدّاف نادي ليفربول الأبرز، ظهر فيها وهو محاط بعدد من المصممين العاملين في متحف مدام توسو، ويحمل أحدهم في يده عيناً شمعية بجوار وجه النجم المصري، لمقارنة لونها بلون عين محمد صلاح الحقيقية، حتى يتم اختيار اللون المُطابق بشكل كامل.

ومن جانبه، كشف متحف الشمع اللندني الشهير عن تجهيزاته لتصميم تمثال جديد لمحمد صلاح، حيث يستعد لضم تمثال نجم كرة القدم المصرية والعالمية، إلى مجموعة تماثيل المشاهير بمختلف المجالات حول العالم التي يقتنيها المتحف. وكانت صحيفة الـ«ديلي ميل» البريطانية، قد أشارت إلى أن صلاح أبدى حماسه الكبير لهذا العمل قائلاً: «إنني متحمس للغاية بالعمل مع صناع متحف مدام توسو لعمل تمثالي الأول على الإطلاق».


وتابعت الصحيفة البريطانية أن صلاح كان قد جلس مع خبراء متحف مدام توسو؛ ليكون أول لاعب بفريق ليفربول يتم صنع تمثال له في المتحف، بعد نجم وقائد الفريق السابق ستيفن جيرارد، الذي صُنع له تمثال منذ قرابة الـ10 أعوام، كما أنه سيكون أول لاعب عربي يتم صنع وعرض تمثال له داخل متحف مدام توسو.

من جانبه، قال المدير العام للمتحف: «نبدأ عام 2020 بهذا الإعلان الذي يسعد بالتأكيد محبي كرة القدم حول العالم. كمهاجم مصري وبطل لدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية مع ليفربول، يعد مو صلاح نجماً عالمياً في قمة مسيرته. ونعلم أن الجمهور سيحب رؤيته ببيت المشاهير الذي يستحق الانتماء إليه».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X